رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صعوبة استمرار الإغلاق الحكومي يدفع بالدولار نحو التعافي

بسوق العملات..

صعوبة استمرار الإغلاق الحكومي يدفع بالدولار نحو التعافي

حنان علي 02 أكتوبر 2013 10:32

 شهدت التعاملات المبكرة ليوم الأربعاء بسوق العملات، تعافي الدولار قليلًا بفضل بيان قوى لقطاع الصناعات التحويلية فضلا عن توقعات بصعوبة استمرار الإغلاق الحكومي، بينما تراجع اليورو قبيل قرارات المركزى الأوروبى للسياسات النقدية لشهر أكتوبر وسط توقعات بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير.

 

وفي نفس السياق هبط الجنيه الاسترلينى من أعلى مستوى في تسعة أشهر متأثرًا ببيانات اقتصادية، ودفع الإقبال على شراء الين الياباني نحو الارتفاع لليوم الثانى على التوالى مقابل الدولار، بفضل إقبال المستثمرين في حين تراجع الدولار الاسترالى بعد بيانات ضعيفة عن الاقتصاد الاسترالى.

 

فقد واصل مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة مقابل ستة عملات في تقليص خسائره وذلك بفضل توقعات تشير إلى صعوبة استمرار الإغلاق الجزئى للحكومة الأمريكية وإمكانية التوصل إلى حلول سريعة لبنود قانون تمويل الإنفاق والميزانية الجديدة.

 

 ومن المتوقع أن يصدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيان هام لقطاع العمل، حيث يصدر مؤشر ADP لقياس الوظائف الخاصة لشهر سبتمبر، بالإضافة إلى ترقب حديث محافظ البنك المركزى الأمريكى برنانكى اليوم، وقد أنهى المؤشر تعاملات الأمس على تراجع بنسبة 0.1 % في ثالث تراجع يومى على التوالى، حيث سجل المؤشر أدنى مستوى في ثمانية أشهر 79.94 نقطة.

 

 كما استمر اليورو الأوروبي في التراجع بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء أمام الدولار ليصل إلى 1.350 دولار قبيل قرارات المركزى الأوروبى للسياسات النقدية لشهر أكتوبر المتوقع الإبقاء على سعر الفائدة عن مستوى 0.5 %، ويتحدث محافظ البنك المركزى ماريو دراغى في مؤتمره الشهير لتعليق على قرارات البنك والتحدث عن الاقتصاد الأوروبى، فيما يخص معدلات النمو والتضخم على ضوء تحسن بعد البيانات الأوروبية الصادرة مؤخرًا وانخفاض أسعار المستهلكين خلال الشهر الماضى.

 

وفي نفس السياق استهل الجنيه الاسترلينى تعاملات اليوم على تراجع الدولار الأمريكى عند 1.616 دولار وذلك قبيل بيان هام عن الاقتصاد البريطانى، يصدره مؤشر مدراء المشتريات قطاع البناء لشهر سبتمبر.

 

وعلى الجانب الآخر واصل الين ارتفاعه بالسوق الأسيوية اليوم الأربعاء مقابل الدولار الذي تراجع إلى مستوى 97.30 ين، في ثانى يوم من الصعود المتواصل وذلك بفضل استمرار إقبال المستثمرين على الين كملاذٍ آمن، خاصة المستثمرين اليابانيين في ظل المخاوف التي تحيط بالقرارات الأخيرة لحكومة شينزو آبى والخاصة برفع ضريبة المبيعات إلى 8 % من 5 %وبداية تطبيقها في أبريل القادم.

 

في حين تراجع الدولار الاسترالى مقابل نظيره الأمريكى بالسوق الأسيوية اليوم بعد بيانات ضعيفة صدرت عن الاقتصاد الاسترالى، والتي أظهرت انخفاض تصريحات البناء واتساع عجز الميزان التجاري بأسوأ من التوقعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان