رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التصديري لمواد البناء»: 69% ارتفاع في صادرات القطاع

«التصديري لمواد البناء»: 69% ارتفاع في صادرات القطاع

اقتصاد

الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء

خلال أبريل 2016..

«التصديري لمواد البناء»: 69% ارتفاع في صادرات القطاع

أحمد بشارة 04 يونيو 2016 09:27

كشف المجلس التصديري لمواد البناء، عن ارتفاع صادراته، خلال أبريل الماضي، بنسبة 69% مقارنة بنفس الفترة 2015، لتصل قيمتها إلى 3.49 مليار جنيه.



وأرجع المجلس تحسن التصدير، إلى إعادة النظام السابق لمساندة الصادرات، فضلًا عن إزالة العوائق التي كانت تواجه القطاع الصناعي، منها: نقص الطاقة، وضوابط التعامل في النقد الأجنبي، وعدم قبول البنوك في الفترة السابقة للإيداعات النقدية لحصيلة الصادرات المصرية لـ8 دول.

وأوضح الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس، إن هذا الارتفاع غير المسبوق لصادرات مواد البناء يؤكد تصدر القطاع لقائمة المجالس التصديرية الأكثر تصديرًا.

وأضاف «جمال الدين» أن هذا التقدم يدعم طلب المجلس في ضم القطاع لبرنامج حوافز الصادرات الاستثنائي الذي يتبناه وزير التجارة ويمنح صادرات 4 قطاعات حوافز إضافية بنسبة 50% أعلى من نسب المساندة التي يحصلون عليها من صندوق تنمية الصادرات بشرط تحقيقها زيادة بصادراتها بنسبة 25% عن أرقام 2015، وهي الصناعات الكيماوية والنسجية والغذائية والهندسية.

وأشار إلى أن الخطة التي وضعتها الغرفة من أجل استمرار نمو صادرات قطاع مواد البناء خلال الأشهر المقبلة، وتركز على التعاون مع مجتمع الأعمال اللبناني المهاجر إلى أفريقيا، وسيشارك المجلس في البعثات الترويجية التي تم الاتفاق عليها مع الجانب اللبناني والمنتظر انطلاقها الشهر الحالي لدولتي ساحل العاج والكونغو، إلى جانب تنشيط التعامل مع دول الخليج العربي التي تشهد مشروعات عقارية ضخمة، ما يوفر فرص لنمو منتجات مواد البناء المصرية.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان