رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مباحث التموين تلاحق الممتنعين عن توريد 50 طن أرز

مباحث التموين تلاحق الممتنعين عن توريد 50 طن أرز

اقتصاد

احد مضارب الأرز بالدقهلية

رغم أن المبادرة اختيارية..

مباحث التموين تلاحق الممتنعين عن توريد 50 طن أرز

محمد موافي 03 يونيو 2016 15:15

كشف مصدر مسئول بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصري، عن قيام رئيس شعبة الأرز رجب شحاتة بتسليم الإدارة العامة للمباحث التموين كشوف بأسماء أصحاب المضارب الممتنعين عن توريد 50 طن أرز بسعر 4500 جنيه للطن لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية لتحصيلها رغم أن الاشتراك في مبادرة التوريد اختياريا .

 

وأضاف المصدر - الذي رفض ذكر اسمه- خوفا من الملاحقة الأمنية لـ"مصر العربية"، أن اللواء حسنى ذكى طالب من رئيس الشعبة أسماء أصحاب المضارب الذين لم يقوموا بتوريد الـ 50طن للصالح الهيئة، وذلك بعد يومين من تدشين مبادرة توريد الـ50 طن أرز من كل صاحب مضرب للوزارة التموين من أجل حل أزمة الأرز التى ضربت بطاقات التموين خلال الثلاثة شهور الماضية.
 

وأكد المصدر أن طلب الإدارة العامة للمباحث التموين الحصول على أسماء الممتنعين جاء بعد توريد 5 من أصحاب المضارب فقط 400 طن، ما أدى لإثارة غضب مساعد وزير الداخلية لقطاع التموين الذي توعد بملاحقة كل الممتنعين ،خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بنفسه أزمة الأرز وهو ما يضع القيادة اﻷمنية والسياسية في موقف محرج مع الرئيس.

 

وأكد ع.م، صاحب مضرب، أن مباحث التموين قامت بمداهمة المضرب الخاصة به وحرزت 100 طن أرز شعير تابع للمضرب وحررت له محضر احتكار للسلعة الأرز رغم أن الطاقة الانتاجية للمضرب 100 نحو طن يوميا.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن مداهمة المضرب جاءت بعد رفضه توريد 50 طن أرز لصالح الهيئة بسعر 4500 جنيه للطن، خاصة وأن التوريد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بهذا السعر يعرض المضارب لخسارة تتجاوز الـ 1500 جنيه في كل طن باجمالي 75 ألف جنيه في كل الكميات الموردة.

 

وأوضح أنه بعد رفض التوريد هدده الظابط المسئول عن إدارة التموين في المحافظة التابعة له بالسجن ونقل الأحراز إلي المحكمة في حالة عدم التوريد.

 

ودشنت شعبة الأرز باتحاد الصناعات، مبادرة تحت شعار "تحيا مصر" الأسبوع قبل الماضي، تتضمن ضرورة توريد 50 طن أرز من كل صاحب مضرب لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، على أن يشترك أصحاب المضارب في المبادرة بشكل اختياري .


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان