رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هدية التموين للمواطنين في رمضان .. “الرز" بـ 7.75 جنيه

هدية التموين للمواطنين في رمضان .. “الرز بـ 7.75 جنيه

اقتصاد

ارتفاع أسعار الارز على بطاقات التموين

بالفواتير..

هدية التموين للمواطنين في رمضان .. “الرز" بـ 7.75 جنيه

محمد موافي 03 يونيو 2016 14:28

فاجأت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، مستحقي الدعم على بطاقات التموين برفع سعر الأرز على فارق نقاط الخبز من 6 جنيهات إلي 7.75 جنيه وذلك في إطار طرح الوزارة سلعا للمواطنين لتلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان، هو ما اثار استياء المواطنين.

 

وبحسب الفواتير الصادرة عن  مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تبين صرف الشركات  التابعة للوزارة  سلعة الأرز لبقالي التموين بنحو 7.75 جنيه بدلا 6 جنيهات الشهر الماضي،

وقال سيد الجوهري بقال تمويني، إن الكميات المستلمة من الأرز حاليا يصل سعرها لـ 7.75 جنيه ويتم صرفها على فارق نقاط الخبز، مشيرا إلى أن الكميات المعروضة من الأرز في منافذ التموين يتم بيعها بـ 4.5 جنيه.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن شركات "الجملة والمصرية" تصرف كميات قليلة من اﻷرز التموين الذي يباع بـ 4.5 جنيه، مؤكدا أن العجز  قد يصل لـ 70%  خلال الأشهر القادمة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 

وأكد أحمد بكر بقالي تموين بالدقهلية، أنه يضطر إلى بيع الأرز بسعرين مختلفين علي بطاقات التموين، خاصة أن الوزارة تطرح الأرز  داخل بطاقات التموين بـ 4.5 جنيه وعلي فارق النقاط بـ 7.75، موضحا أن مبدأ السعرين يضع البقال في موقف محرج مع المواطن.

 

وأشار لـ"مصر العربية" إلى أن السعر المعلن علي فارق نقاط الخبز يوجد به زيادة عن الأسعار المطروحة في المجمعات الاستهلاكية، متسائلا:” لماذا تحابي الوزارة المجمعات الاستهلاكية على حساب البقالين رغم كون البقالين سفراء الوزارة في الشارع المصري؟


ومن جانبه، قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تضخ كميات كبيرة من الأرز التمويني خلال الفترة الراهنة في كافة المنافذ التابعة للوزارة بسعر يبدأ من 4.5 جنيه ، لافتا إلى أن الكميات المطروحة تكفي احتياجات المواطنين على بطاقات التموين.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفي لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في ضخ الأرز لدى البقالين والمجمعات الاستهلاكية لحين تكدس المعروض وتراجع الأسعار في السوق الحر.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان