رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المركزي البريطاني" يحتفل بالعملة النقدية الجديدة "البوليمر"

المركزي البريطاني يحتفل بالعملة النقدية الجديدة البوليمر

اقتصاد

اوراق نقدية من فئة 5 جنيهات استرليني

"المركزي البريطاني" يحتفل بالعملة النقدية الجديدة "البوليمر"

وكالات ـ الأناضول 02 يونيو 2016 21:16

نظم البنك المركزي البريطاني، اليوم الخميس، حفلًا للتعريف بأول قطعة "بنكنوت البوليمر" (أوراق نقدية بلاستيكية)، من فئة 5 جنيهات استرليني ( 7 دولارات أمريكية)، والذي سيتم طرحها للتداول في سبتمبر المقبل.

 

وأقام البنك، الحفل في قصر "بلينهايم" في مقاطعة أوكسفور دشير،  للتعريف بالعملة النقدية الجديدة التي ستحل محل العملات الورقية الحالية مستقبلًا.

 

وتحمل العملة الجديدة صورة رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل، وتعد، أصغر حجمًا بنسبة 15% من العملة الحالية من فئة 5 جنيهات.

 

كما تحمل العملة البلاستيكية، الجملة الأدبية لـ "تشرشل" التي قالها أمام برلمان بلاده عام 1940، وهي "ليس لدي ما أقدمه سوى الدم والتعب والدموع والعرق".

 

ومن المتوقع أن تحمل العملات البلاستيكية من فئة "10 جنيهات" التي ستصدر العام المقبل، صورة الروائية البريطانية جاين أوستن، التي عاشت في القرن التاسع عشر.

 

يشار إلى أن  أستراليا وكندا من البلدان التي تستخدم الأوراق النقدية البلاستيكية "البوليمر"، التي لها مزايا عديدة وعلى رأسها صعوبة تزويرها، كما أنها أقل تكلفة في عملية تصنيعها مقارنة بالعملات الورقية والمعدنية، وتدوم لمدة أطول تفوق أوراق البنكنوت المعروفة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان