رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| مستثمرة سياحية: الوضع السياحي هو الأسوء على الإطلاق منذ عقود

فيديو| مستثمرة سياحية: الوضع السياحي هو الأسوء على الإطلاق منذ عقود

اقتصاد

سياح روس يغادرون مطار شرم الشيخ عقب حادثة الطائرة الروسية

فيديو| مستثمرة سياحية: الوضع السياحي هو الأسوء على الإطلاق منذ عقود

محمد الخولي 02 يونيو 2016 14:25

قالت نادية شلبي رئيس مجلس إدارة فندق توبيا طابا، إن الإدارة المصرية لملف السياحة ليست فاشلة أو سيئة، بدليل أن كل الفنادق الموجودة في طابا ويديرها أجانب فشلت واضطر عدد كبير منها للإغلاق، بينما ظلت الفنادق المصرية فقط.

 

وأشارت شلبي على هامش لقاء مستثمرين سياحيين بمسؤولين حكوميين في طابا، إلى أنها أول مرة تلتقي بمسؤولين مصريين في فندق مصري وليس فندق عالمي، على عكس ما يحدث دائمًا.

 

وأضافت شلبي، التي تمتلك أحد الفنادق المصرية في طابا، أن أسبانيا التي تتلقى أكثر من 70 مليون سائح في السنة، لا تعتمد على الأسماء الكبيرة في عالم الفنادق، على العكس تمامًا فأسبانيا احتفلت مؤخرًا بافتتاح أول فرع لسلسة فنادق عالمية في العاصمة مدريد.

 

وأكدت شلبي، أن أوضاع السياحة في مصر في غاية السوء، مشيرة إلى أن أكثر من 12 مليون مصري تضرروا من تراجع قطاع السياحة، بالإضافة إلى أزمة الدولار، التي اشتدت وطأتها بسبب نقص الحصيلة الدولارية الداخلة للاقتصاد القومي.

وأكملت أنها بصفتها أحد أصحاب الفنادق في طابا، تشعر بالإحراج عندما تدفع رواتب قليلة للعاملين، في ظل التراجع الشديد في أعداد السياح.

 

ووصفت نادية، طريق (طابا- نويبع) بالطريق "الفضيحة"، مؤكدة أنهم كرجال أعمال وأصحاب فنادق وقرى سياحية، يتمنوا من الدولة أن تنهي الطريق في أقرب وقت، مضيفة أن الطريق تأخر أكثر من أربع سنوات كاملة ليظهر للنور.

 

وكشفت شلبي، عن أن الوضع في طابا خطير، مؤكدة أن اسرائيل تبني في ميناء إيلات مطار لاستقبال الطائرات (التشارتر) الرخيصة التكلفة، التي كانت تنزل في مطار طابا، المغلق منذ فترة، ما سيؤثر بالسلب على المنطقة كلها.

 

وفي نهاية حديثها قالت شلبي، إنه لا يجب أن يندم العاملون في القطاع، عقب توقف السياحة الروسية، مؤكدة أن الاعتماد على شركات التسويق التركية كان له أكبر فضل في تطوير القطاع، لكن الظروف السياسية أدت لإنسحاب تلك الشركات ما أضر بالقطاع كله.

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان