رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"العربي للإنماء" يموّل مشروع ربط كهربائي مع السعودية

"العربي للإنماء" يموّل مشروع ربط كهربائي مع السعودية

مصر العربية ـ متابعات 01 أكتوبر 2013 19:30

قال جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن وفدا من مسؤولي الصندوق العربي للإنماء وافقوا بشكل نهائي خلال مباحثات في القاهرة يوم الثلاثاء على تمويل حصة مصر في مشروع الربط الكهربائي مع السعودي بقيمة 100 مليون دولار.

وأضاف الدسوقي، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، أن مسؤولي الصندوق تفقدوا بعض مشروعات الكهرباء في مصر، التي يجري التفاوض على تمويلها.

 

وقال إنه تم تفقد موقع محطة إنتاج كهرباء الوليدية الجديدة المقرر إقامتها بمحافظة أسيوط جنوب مصر، حيث أبدى وفد الصندوق استعدادا لتمويل المحطة بنحو 200 مليون دولار.

 

وبحسب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، سيناقش مجلس إدارة الصندوق في اجتماع له في ديسمبر/كانون الأول المقبل نتائج الاجتماعات التي اجراها الوفد في مصر حاليا، تمهيدا لتوقيع اتفاق بالقروض المتفق عليها.

 

ووقعت حكومتا مصر والسعودية مطلع يونيو الماضي اتفاقا للربط الكهربائي بين البلدين، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار دولار، تبلغ حصة مصر منها 610 ملايين دولار، حسب وزارة الكهرباء المصرية.

 

ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع عام 2016 ، علي أن تتم إجراء اختبارات التشغيل بداية 2015، حسب الاتفاق الموقع بين البلدين.

 

كان جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قال لوكالة الأناضول في 24 سبتمبر الماضي، إن اللجنة المصرية السعودية المعنية بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين، اتفقت على قائمة مختصرة من الشركات والمكاتب العالمية، لطرح مناقصة محدودة تضم 15 شركة لاختيار استشاري المشروع من بينها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان