رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عيسى: نطالب بقانون جديد للمعاشات يراعي الاستثمار الآمن

عيسى: نطالب بقانون جديد للمعاشات يراعي الاستثمار الآمن

اقتصاد

الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة

عيسى: نطالب بقانون جديد للمعاشات يراعي الاستثمار الآمن

كريم عبدالله 01 يونيو 2016 15:46

طالب الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بسَن قانون جديد للمعاشات يراعي فيها عدة اعتبارات وخاصة انه يضم شريحة كبيرة، ولابد أن يراع طرق استثمار المدخرات وأن تدخل في استثمارات آمنة، و عدم الدخول في استثمارات حجم المخاطر فيها كبير وتحقق عائد كبير.

 

وأضاف عيسى خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، أنه على مستوى العالم توجد صناديق خاصة لاستثمار أموال المعاشات بطرق شبه آمنة وتحقق عوائد معقولة.

 

وأوضح أنه من أجل تحسين منظومة المعاشات، فلابد من الإلتزام بالاشتراكات على نطاق واسع مع استثمارات منظمة.

 

ولفت رئيس لجنة الخطة، إلى أن الإشكالية تتلخص في أن القانون الجديد الذي يتم إعداده سيطبق على الموجودين حاليًا لكن لابد من نظرة خاصة لمن لا يطبق عليهم فلابد من انشاء صندوق خاص لدعمهم لأنهم في وضع شديد الخطورة.

 

وقال سامي عبد الهادي مدير صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن انخفاض قيمة المعاشات مترتب على سنوات سابقة وأنه ليس مسئولية الحكومة الحالية.

 

وأوضح عبد الهادي خلال كلمته أمام اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة البنود العامة لموازنة التضامن الاجتماعي، أن قوانين التأمين الاجتماعي لم تنص على زيادات سنوية في المعاشات، قائلًا "وإن كانت نصت كانت ستزيد معها الاشتراكات التي يدفعها المستفيدين".

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان