رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عبد العزيز للبرلمان: ساعدوني في رفع الميزانية

عبد العزيز للبرلمان: ساعدوني في رفع الميزانية

اقتصاد

لقاء الوزير بالنواب

عبد العزيز للبرلمان: ساعدوني في رفع الميزانية

كريم عبدالله 31 مايو 2016 14:38

كشف المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، عن أن مباراة الأهلي والزمالك القادمة ستكون بداية لعودة الجماهير، تليها مباراة المنتخب القومي مع تنزانيا، مؤكدًا أن الرياضة في مصر تمر بمرحلة نقاهه، ولا نريد التعرض لأي انتكاسة حيث لدينا 6 استادات مطابقين للمواصفات الدولية الأمنة سيتم اللعب عليهم بالجمهور.

 

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عقدت اجتماعها بحضور المهندس، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لمناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة للعام المالي الحالي 2016/2017، برئاسة محمد فرج عامر، رئيس اللجنة.

 

تناول الاجتماع مناقشة ميزانية أهم المشروعات التي تتم حاليًا وخطة المستقبل، وأعلن رئيس اللجنة أنه تم إدراج قانون الشباب والرياضة في الفصل التشريعي الأول، وأن هذا الأمر سوف يساهم فى القضاء على بعض العقبات التى تواجه الرياضة في مصر.

 

وقال عبد العزيز، إنه لولا القوات المسلحة لتوقفت كافة مشروعات الرياضة في مصر، ولم ننجز أي ملعب من هذه الملاعب التي تم الانتهاء منها، موضحًا أن إجمالي دخل مركز شباب الجزيرة 150 مليون جنيه هذا العام.

 

وأوضح الوزير، أن هناك 460 مليون جنية لم تسدد حتى الآن من تكلفة انشاء الملاعب التي انتهت منها الوزارة، مؤكدًا وجود 6 استادات من أفضل استادات العالم ومطابقين للسلامة والأمان.

 

وقال المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ان موازنة الباب الاول الخاص بالشباب بشان المرتبات تم إعتماد 96 مليون من أصل مقترح كان مقدم من الوزراة بتوفير 115 مليون، والباب الثانى السلع والخدامات كان هناك مقتراحات بتوفير 5 مليون ووزارة المالية قدرت 4.2 مليون جنية فى حين انه تم تخصيص 4 مليون فقط.

 

وأضاف، وزير الشباب والرياضة، أن الباب الرابع الخاص بالنشاط الاجتماعي كان هناك مقترح بتزويد الموازنة عن العام الماضي إلى 539 مليون وتم اعتماد 480 مليون من قبل وزارة المالية ولكن تم اعتماد 470 مليون فقط فى الموازنة للعام المالي الحالي وهذا يعني أن كل مركز شباب في الجمهورية مقدر له 50 ألف جنية فى العام وهذا الرقم هزيل جدا ولابد من رفع هذا البند إلى المقترح المقدم من قبل الوزارة.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان