رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العضو المنتدب لـ"باركليز": مستمرون في العمل حتى الخروج من مصر

العضو المنتدب لـباركليز: مستمرون في العمل حتى الخروج من مصر

اقتصاد

هلا صقر العضو المنتدب لبنك باركليز مصر

العضو المنتدب لـ"باركليز": مستمرون في العمل حتى الخروج من مصر

محمد الخولي 31 مايو 2016 14:07

قالت هلا صقر العضو المنتدب لبنك باركليز– مصر، إن العمل مستمر في البنك وفقًا للخطة الاستراتيجية الموضوعة في السوق المحلي، من حيث الإنتشار والتوسع اليومي في القطاعات المصرفية المختلفة، أبرزها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري، لحين إتمام عملية بيع البنك والتخارج من مصر.

ورفضت صقر الكشف عن تفاصيل العروض المقدمة وعمليات التقييم أو الفحص الفني النافي للجهالة للبنك في مصر، وتوقيت البيع، مؤكدة أن هذه التفاصيل والقرارات لدى مجموعة باركليز العالمية، وتعهدت بالكشف عن المستجدات في بيان صحفي فور وضوح التفاصيل الإجرائية.

 

وأكدت العضو المنتدب لبنك باركليز – مصر، أن استمرار العمل اليومي للبنك بالفروع والمركزي الرئيسي، لا يتعارض مع التخارج من السوق.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مصدر مصرفي مطلع بالبنك المركزي المصري، أن العروض المقدمة للبنك المركزي للاستحواذ على باركليز مصر، من بينها بنوك خليجية كبرى، وبنك وفا المغربي، واستبعد بيعه لأحد البنوك المصرية الكبرى، أسوة بإستحواذ البنك التجاري الدولي على سيتي بنك مصر ووحداته.
 

وبلغ حجم محفظة قروض التجزئة المصرفية ببنك باركليز – مصر، 2.3 مليارجنيه في نهاية الربع الأول من العام الجاري المنتهي في مارس الماضي، و8.2 مليار جنيه حجم محفظة قطاع التجزئة المصرفية بالبنك في نهاية الفترة نفسها.
 

كما بلغت محفظة القروض المباشرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك مليارجنيه، والودائع 1.8 مليار، وحقق البنك صافى ربح خلال العام الماضى بواقع 606 ملايين جنيه.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان