رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر ضيف شرف معرض الصين والدول العربية 2017

مصر ضيف شرف معرض الصين والدول العربية 2017

اقتصاد

أثناء توقيع مذكرة التفاهم بين مصر والصين

مصر ضيف شرف معرض الصين والدول العربية 2017

أحمد بشارة 31 مايو 2016 13:23

شهد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، توقيع مذكرة تفاهم، اليوم الثلاثاء، بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وهيئة معارض مقاطعة «نينجيشا» الصينية.



ونص الاتفاق على استضافة جمهورية مصر العربية كضيف شرف معرض الصين والدول العربية في دورته لعام  2017، الذي يقام كل عامين، وتشارك فيه مصر بعدد كبير من الشركات والعروض الثقافية.

وحضر التوقيع «ليو هوي» حاكم مقاطعة نينجيشا الصينية، و«سونج إيقوه» سفير الصين بالقاهرة، ووقع الاتفاق عن الجانب المصري «محمد سامي» رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات، و«تشي زونجيمي» نائبة مدير عام معارض نينجيشا عن الجانب الصيني.

وقال «قابيل» إنه سيتم تشكيل فريق عمل مصري صيني مشترك يتولى الإعداد والتحضير لفعاليات المشاركة المصرية بما يضمن مشاركة فعالة وناجحة لجمهورية مصر العربية في المعرض.

وأضاف أن هذا الحدث يعكس حرص الحكومة بوجه عام، ووزارة التجارة والصناعة بوجه خاص، على ظهور المنتجات المصرية بصورة مكثفة في المحافل الدولية، بما يضمن الترويج لها بشكل جيد وزيادة تنافسيتها ونفاذها للأسواق العالمية.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن مشاركة مصر كضيف شرف المعرض تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والصين التي تشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الصيني للقاهرة، خلال يناير الماضي، التي تم خلالها التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والمشروعات المشتركة، من أجل توسيع نطاق التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكدت «ليو هوي» حاكم مقاطعة نينجيشا الصينية، أن استضافة مصر كضيف شرف للمعرض، هو تأكيد على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين، خاصة في ظل المشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين البلدين.

وأشارت إلى أن المقاطعة هي منطقة ذاتية الحكم، مساحتها 66.4 ألف متر مربع، وعدد سكانها 6 مليون و679 ألف نسمة، وتسعى لدعم أواصر التعاون مع مختلف الدول العربية، وعُقد منذ عام 2010 منتديين اقتصاديين، ومعرضين، الامر الذي ينعكس إيجابًا على العلاقات الاقتصادية بين الصين والدول العربية والإسلامية.

ولفت محمد سامي، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إلى أن الهيئة ستحضر وتعد للمشاركة المصرية في هذا المعرض الهام، كي يعبر الجناح المصري عن مكانة مصر على المستويين الإقليمي والدولي، والجانب الصيني سيتيح مساحة 1000 متر مربع للجناح المصري مجانًا، كما سيتحمل 50% من تكلفة الديكورات.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان