رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شباب الأعمال: الطاقة النووية ضرورية.. ولكن

شباب الأعمال: الطاقة النووية ضرورية.. ولكن

اقتصاد

أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال

شباب الأعمال: الطاقة النووية ضرورية.. ولكن

أحمد بشارة 31 مايو 2016 09:38

عقدت لجنة الطاقة بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، اجتماعًا ناقشت فيه اتفاق مصر الأخير لإنشاء أول محطة نووية بقدرة 4.8 جيجاوات مع إحدى الشركات الروسية، وبقرض روسي لمدة 13 عامًا بقيمة 25 مليار دولار أمريكي.



وقال المهندس أسامة جنيدي، رئيس اللجنة، إن تنويع مصادر الطاقة استراتيجية ضرورية لمصر، والطاقة النووية لابد أن تكون إحدى مصادر الطاقة الموجودة في منظومة الطاقة المصرية، مشددًا على ضرورة الاهتمام الكامل بدراسة الجدوى الاقتصادية للمحطة النووية المصرية، من قبل وزارة الكهرباء والطاقة، ووزارة المالية.

وأضاف «جنيدي» أن دول كثيرة متقدمة مثل كوريا الجنوبية بها نحو 30% من مزيج الطاقة المنتجة من الطاقة النووية، ونحو 15% من الطاقات المتجددة، وهو مايؤكد أن تنوع مصادر الطاقة ضرورة ملحة ما بين طاقة معتمدة على الوقود الأحفوري خاصة الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الطاقة المتجددة من طاقة شمسية ورياح والطاقة المولدة من السد العالي.

وطالب رئيس اللجنة بفتح الباب سريعًا للاستثمار في إنتاج الكهرباء من المخلفات والغاز الطبيعي من قبل القطاع الخاص، مؤكدًا على تأييد اللجنة للقرار كنوع من التوجه الاستيراتيجي؛ لإدخال الطاقة النووية من ضمن مزيج الطاقة المصري، وتأييد القرار بالحصول على القرض الضروري؛ لإنشاء هذه المحطة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان