رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو فريخة: رؤيتنا تبلورت لخدمة الصادرات المصرية

أبو فريخة: رؤيتنا تبلورت لخدمة الصادرات المصرية

اقتصاد

جانب من مؤتمر مصر لبنان إلى أفريقيا - أرشيفية

على هامش مؤتمر «مصر لبنان إلى أفريقيا»..

أبو فريخة: رؤيتنا تبلورت لخدمة الصادرات المصرية

31 مايو 2016 09:09

قال المهندس عمرو أبو فريخة، رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، إن كل القطاعات بالمجلس منذ أكتوبر الماضي عملت على تحقيق رؤية مصر التجارية والصناعية تجاه التصدير وتحديدًا لأفريقيا، ما يؤكد على تركيز واضح نحو هذه الرؤية بإرادة حقيقية.



وأضاف «أبو فريخة» أنه تم إنشاء 5 مكاتب تمثيل تجارية جديدة في أفريقيا تُضاف إلى المكاتب الحالية، وتم البدء في زيادة فاعلية شركة النصر للاستيراد والتصدير بالتعاون مع المجالس التصديرية، التي تزيد بزيادة بعثات المجالس التصديرية لأفريقيا، والتخطيط للاستفادة القصوى من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع المثلث الذهبي بجنوب مصر.

وأوضح أن المجالس وضع برامج تنمية وتحفيز الصادرات المصرية لأفريقيا بما يتناسب مع طبيعة الأسواق، بالإضافة إلى إنشاء الشركة المصرية في كينيا «Trade Hub»، والإعلان عن تأسيس الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار «ELA»، متمنيًا أن يتاح لكافة المصدرين المشاركة في الشركة في القريب العاجل.

وأكد أن هناك حالة حراك دائم نحو أفريقيا بكافة قطاعاتها الصناعية ومؤسساتها الحكومية، التي تساند وتدعم المنتج المصري بجودته ومركزه التنافسي للتواجد في القارة الأفريقية.

يذكر أن التمثيل التجاري هو الذي نظم الفاعليات بحضور وزير التجارة والصناعة، وبحضور 29 رجل أعمال لبناني، وتم عرض نبذة عن المنتجات المصرية، فيما كانت كلمة المهندس عمرو أبو فريخة كممثل عن الـ8 مجالس تصدرية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان