رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يصل إلى القاهرة

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يصل إلى القاهرة

اقتصاد

سوما تشاكاراباتى رئيس البنك الأوروبي

رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يصل إلى القاهرة

وكالات 31 مايو 2016 07:02

وصل سوما تشاكاراباتى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى القاهرة في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء قادما من لندن فى زيارة تستغرق يومين تعد الأولى له بعد اعتماده مصر دولة عمليات فى 30 أكتوبر 2015.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس البنك، خلال زيارته لمصر، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، وعدد من المسئولين فى الحكومة والقطاع الخاص لبحث دعم التعاون .

وقالت الدكتورة سحر نصر، في تصريحات سابقة، إن زيارة رئيس البنك تأتى فى إطار اعتزام البنك إطلاق الاستراتيجية الأولى له المتعلقة بمصر، والتى يجب أن تتماشى مع مطالب واحتياجات الشعب المصرى، مما يساهم فى تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، مع دعمها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والطاقة المتجددة، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يبحث رئيس البنك المشروعات التى يرغب البنك فى تمويلها خلال المرحلة المقبلة في مصر، والتى من المتوقع أن تكون ثاني أكبر دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017.

وأشادت الوزيرة، بجهود البنك فى دعم عدد من المشروعات، حيث استثمر نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن فى العديد من القطاعات الحيوية، مؤكدة أن هناك العديد من القطاعات التى تمس حياة المواطنين، ويمكن للبنك دعم مصر فيها مثل قطاعى النقل والطاقة خاصة الشمسية، حيث سيتم خلال الزيارة بحث إعلان رئيس البنك تخصيصه 500 مليون يورو لدعم الطاقة.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان