رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إشغالات فنادق طابا تتراجع لـ 5% بعد انتهاء "مصر في قلوبنا"

إشغالات فنادق طابا تتراجع لـ 5% بعد انتهاء مصر في قلوبنا

اقتصاد

منتجع انتركونتيننتال، مرتفعات طابا

إشغالات فنادق طابا تتراجع لـ 5% بعد انتهاء "مصر في قلوبنا"

طابا- محمد موافي 30 مايو 2016 21:04

كشف هاني جاويش، عضو جمعية مستثمري طابا نويبع، عن تراجع نسبة الاشغالات داخل فنادق طابا لـ 5% اليوم الأثنين، مقارنة بـ 25%، أمس الأحد، بسبب انتهاء مبادرة وزارة السياحة "مصر في قلوبنا".

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن مبادرة"مصر في قلوبنا" ساهمت خلال الفترة الماضية في تحريك المياه الراكدة داخل القطاع السياحي خاصة بعد انهيار السياحة على مدار الخمس سنوات الماضية، مشيرا إلي أن المبادرة كانت بمثابة طوق النجاة لكافة العاملين بالقطاع السياحي.

 

ووأوضح أن المبادة جعلت أصحاب المنشأت السياحية يقومون بعمليات تجديد شاملة للغرف الموجودة داخل الفنادق خاصة بعد تعرضها للانهيار بعد تدهور القطاع وتوقف وكلاء السياحة في الخارج عن إرسال الأفواج السياحية للمنطقة بسبب "الإرهاب".

 

ومن جانبه، قال أحمد الكيلاني، مدير عام مجموعة "أكوا صن" إن عودة مبادرة "مصر في قلوبنا" يساعد في عودة الفنادق المغلقة لتعمل مرة آخرى، مشيرا إلى أن الفنادق داخل طابا ونويبع كانت تعاني من الانهيار التام ولكن مع بدء توريد السياح المصريين إلي المناطق عادة الحياة مرة أخرى للفنادق.

 

وأوضح لـ"مصر العربية" أن السياحة الداخلية قادرة على انتشال القطاع من كبوتة الحالية ولكن يجب أن يكون لدي المسئولين في المنطقة حلول مبتكرة لإنهاء أزمة السياحة في جنوب سيناء بصفة عامة.
 

وأكد أن ترفيق الطرق أحد العوامل الرئيسية التى تساهم في تشجيع السياح علي المجىء إلي طابا ونويبع، مشيرا إلي ان الطرق المؤدية إلي المنطقتين تعاني التدهور وتؤدى لحوادث كثيرة ما أدي لعزوف السياح عن المجيء.

 

وطالب الكيلاني وزارة السياحة المصرية بإعادة فتح"مبادرة مصر في قلوبنا" مرة أخري لتحريك المياه الراكدة بالقطاع السياحي.

 

يذكر أن وزارة السياحة المصرية أعلنت عن مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية تحت شعار"مصر في قلوبنا" التى تهدف لتنشيط السياحة الداخلية لمواجهة ضعف الإقبال من جانب وكلاء السياحة في الخارج وانخفاض معدل توافد السياح الأوربيين، واستمرت خلال الفترة من 10 إبريل الماضي حتى 31 مايو الجاري.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان