رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

زعزوع يتوقع استعادة مصر 70% من حركة السياحة

زعزوع يتوقع استعادة مصر 70% من حركة السياحة

اقتصاد

هشام زعزوع

زعزوع يتوقع استعادة مصر 70% من حركة السياحة

الأناضول 01 أكتوبر 2013 13:20

قال هشام زعزوع وزير السياحة المصري، إنه يتوقع استعادة مصر 70% من معدلات السياحة المحققة قبل نهاية يونيو الماضي، بداية من شهر نوفمبر المقبل.

 

وأضاف زعزوع في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر اقتصادي: "هناك 12 دولة أزالت وخففت حظر سفر موطنيها إلى مصر .. نتوقع رفع الحظر من جانب معظم الدول التي تتعامل مع مصر خلال أسابيع".

 

وقال إن "السياحة تراجعت بنسبة 80%، بعد تحذيرات الدول الغربية لمواطنيها من السفر لمصر عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة".

 

وفضت قوات الأمن المصري بالقوة اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة، ما أسفر عن مقتل المئات، أعقبها احتجاجات في العديد من المحافظات، قامت السلطات المصرية على إثرها بإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في 14 محافظة حتى الآن.

 

وقال وزير السياحة: "الحكومة السابقة لم تكن ضد السياحة، وإنما المناخ العام كان غير متهيء، ولكن المناخ الآن أصبح مناسبا أكثر، والحكومة الحالية لديها خطط لتنمية السياحة".

 

وبحسب الوزير، ارتفعت حركة السياحة الوافدة إلى مصر بنسبة 4% خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

 

وقال: "هناك تراجعا في أعداد الليالي السياحية والإنفاق بعد 30 يونيو، حيث كان الإنفاق عام ٢٠١٠ يصل إلى ٨٥ دولارا في الليلة، مقابل ٦٣ دولارا حاليا".

 

وأضاف أن متوسطات التشغيل في يوليو ٢٠١٣، انخفضت إلى ٤٥٪، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لذلك نعمل على تنمية القطاع سياسيا وليس سياحيا."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان