رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"عبدالنور": لن نجمد الاتفاقيات التجارية مع تركيا

عبدالنور: لن نجمد الاتفاقيات التجارية مع تركيا

اقتصاد

منير فخري عبد النور

"عبدالنور": لن نجمد الاتفاقيات التجارية مع تركيا

يوسف إبراهيم 01 أكتوبر 2013 12:27

 قال منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة، إن مصر لن تلغى أوتجمد أى اتفاقية تجارية مع دول أخرى بسبب الخلافات السياسية .

 

وأشار الوزير فى تصريحات اليوم على هامش حضوره مؤتمر اقتصادي، إلى أن مصر تحترم تعاقداتها واتفاقياتها، وأنه لا نية لتجميد أو إلغاء أى اتفاقية وقعت عليها مصر خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على تعظيم الاستفادة من كافة الاتفاقيات التجارية لمصر مع مختلف دول العالم .

 

وحول الموقف من الاتفاقيات مع الحكومة التركية أوضح أنه على الرغم من الاختلاف السياسى الكبير مع الحكومة التركية، بسبب مواقفها التي وصفها بـ "الغريبة وغير المبررة" من الأحداث فى مصر، إلا أن العلاقات الاقتصادية لا يجب أن تتأثر بمثل هذه الخلافات، مؤكدا أن الاتفاقيات التجارية هى السبيل الوحيد لتحقيق المنافسة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية محليا ودوليا.

 

وعن معاناة بعض الشركات من إغراق الأسواق بالمنتجات الأجنبية فى مواجهة المنتج المصرى، أشار الوزير إلى أن الحكومة لن تتوانى في توفير الحماية اللازمة للمنتج المصري من الممارسات غير المشروعة مثل التهريب والإغراق وغيرها من الإجراءات التي تضر بقواعد المنافسة التي أقرتها منظومة التجارة الدولية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان