رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إهمال الدولة يؤدي لإغلاق ١٩ فندقا بمنطقة طابا - نوبيع

إهمال الدولة يؤدي لإغلاق ١٩ فندقا بمنطقة طابا - نوبيع

اقتصاد

نادية شلبي.. رئيس مجلس غدارة فندق توبيا - طابا

إهمال الدولة يؤدي لإغلاق ١٩ فندقا بمنطقة طابا - نوبيع

محمد موافي - امل نبيل 30 مايو 2016 12:27

قالت نادية شلبي، رئيس مجلس إدارة فندق «توبيا - طابا»، إن منطقة طابا تعاني إهمالا شديدا من جانب الدولة، بالرغم من أهميتها، ما أدى لإغلاق فنادق عالمية، ووقوع ملاك الفنادق المصريين تحت طائلة مديرونيات هائلة.

 

وأضافت «شلبي» فى كلمتها بمؤتمر «سيناء في قلوبنا»، والمنعقد الآن بمدينة طابا، أن تدهور السياحة في طابا ونويبع اضطر ١٩ فندقا للإغلاق، من بينها فنادق تديرها شركات عالمية، بينما لم يصمد سوى مالكي الفنادق المصريين الذين يعانون من تراكم مديونيات الكهرباء والمياه والتأمينات، الأمر الذي اضطرهم لخفض رواتب العاملين.

وأشارت إلى أن الطرق في طابا ونويبع حالتها كارثية. فالدولة لم تنته من صيانة طريق طابا - نوبيع، والبالغ طوله ٦٠ كيلو مترا منذ 4 سنوات، مطالبة الحكومة بضرورة تحسين الطرق وإنارتها.

وعن حجم تضرر القطاع، أكدت رئيس مجلس إدارة فندق «توبيا» أن الدولة بأكملها  تعاني من تضرر قطاع السياحة الذي يرتبط به ١٢مليون مصري يعملون مباشرة في القطاع أو يعملون بصورة غير مباشرة مع انتعاشه، مشيرة إلى أن تحسن السياحة هو الحل الأمثل للقضاء على أزمة ارتفاع سعر الدولار.

ونوهت «شلبي» إلى أن الاستمرار في إغلاق مطار طابا سيؤدي إلى تحول كل الطائرات الشارتر إلى «تل أبيب»، والتي أوشكت على افتتاح أكبر مطار بها.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان