رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيسة «نينغشيا»: مقاطعتنا صالحة للاستثمار والانفتاح على العالم

رئيسة «نينغشيا»: مقاطعتنا صالحة للاستثمار والانفتاح على العالم

اقتصاد

لو خواي، حاكم مقاطعة نينغشيا

رئيسة «نينغشيا»: مقاطعتنا صالحة للاستثمار والانفتاح على العالم

أحمد بشارة 30 مايو 2016 12:17

قالت «لو خواي» حاكم مقاطعة نينغشيا، إن مصر بلد ذي حضارة عريقة، والاهتمام المتبادل بين البلدين بدأ منذ 60 عامًا عندما تم توقيع اتفاقيات تعاونية بسببها بٌنيت هذه العلاقات الطيبة.



جاء ذلك خلال فعاليات معرض الصين والدول العربية «اكسبو»، الذي يعرض منتجات مقاطعة «نينغشيا» الصينية ذات القومية والهوي المسلمة، الذي عقد تحت تنظيم حكومة المقاطعة ووزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الإثنين، بفندق كونراد بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأضافت «خواي» أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ أكثر من 12 مليار دولار أمريكي، وهي في تحسن دائم، ووصلت العلاقات المصرية الصينية إلى مرحلة أكثر تطورًا.

وأوضحت حاكم مقاطعة نينغشيا أن المقاطعة جيدة للإقامة، حيث أن معدل ارتفاعها بلغ 1010 مترًا عن مستوى البحر، وليس هناك درجة حرارة عالية في الصيف، والمجتمع مستقر ومنتظم، فضلًا عن موارد وثروات الطبيعية، عوضًا عن أن هذه المقاطعة استضافت المؤتمر الأول للحزب الشيوعي الصيني والدول العربية.

وأكدت أن نصيب الفرد في هذه المقاطعة جيد جدًا من الثروات الطبيعية، حيث أن الفحم في المرتبة الثانية من حيث نصيب الفرد، والكهرباء في المرتبة الأولى، وتعتبر «نينغشيا» هي المنطقة الأولى في تصنيع ماكينات الحاصلات الزراعية.

وتابعت أنها منطقة تتميز بالتجارة؛ لأنها منفتحة في الداخل الصيني، وحكومة المقاطعة تبذل الجهد من أجل بناء الشبكات البحرية والجوية والإنترنت؛ لربطها بدول العالم، لافتًا إلى أن الحكومة تدعم المقاطعة من أجل جعلها منطقة للتجارة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن المقاطعة تتميز بالسياحة، حيث تتواجد بها «شبتو» البحيرة الرمالية، والمنطقة الملكية، وتم اختيارها ضم 46 بلدة كأفضل المدن السياحية في العالم، وتمتلك الثروات المالية، والقدرة على توليد الكهرباء، وصناعة الأدوية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان