رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قابيل يتغيب عن افتتاح ملتقى الصين والدول العربية

قابيل يتغيب عن افتتاح ملتقى الصين والدول العربية

اقتصاد

اثناء الافتتاح وتفقد المهندس عصام شرف معرض اكسبو داخل ملتقى الصين والدول العربية بالقاهرة

قابيل يتغيب عن افتتاح ملتقى الصين والدول العربية

أحمد بشارة 30 مايو 2016 12:14

افتتح اليوم المهندس عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، فعاليات ملتقى الصين والدول العربية «كاس إكسبو»، الذي يعرض منتجات مقاطعة «نينجشيا» الصينية ذات القومية والهوية المسلمة، والذي يعقد برعاية حكومة المقاطعة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة المصرية، في غياب المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، اليوم الإثنين، بفندق «كونراد» بالعاصمة المصرية القاهرة.

 


كما تغيب عن الملتقى أيضا «علي الليثي» رئيس جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، ولم يشهد الملتقى حضورا رسميا باستثناء تواجد «محمد سامي» رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية، التابعة للوزارة.

ولم تكن هذه الفعالية الأولى خلال هذا الأسبوع التي يتغيب فيها مسؤولون رسميون بمستوى الوزارة، حيث تغيبت أمس الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، عن الندوة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين، من أجل الاطلاع على الاتفاقيات التي أبرمتها مصر مع كوريا الجنوبية، وتسببت في إلغاء هذا التجمع الذي حضره ما يقرب من 100 رجل أعمال.

افتتح المهندس عصام شرف، رئيس «مؤسسة شرف للتنمية المستدامة»، ورئيس مجلس الوزراء الأسبق، المعرض، وقص الشريط الأحمر، برفقة محمد سامي، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وكأنه أحد المسؤولين في الحكومة الحالية.

وصرح جان دوسو لوي، مسؤول الجمعية الصينية للاستثمار، بأن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ نحو 10 مليار و900 مليون دولار أمريكي، بزيادة 9% عن العام الماضي، وأن حجم الاستثمارات الصينية في مصر بلغت نحو 5 مليارات دولار.

كما لفت إلى أن الصين وقعدت نحو 21 اتفاقية تعاون مع مصر، ما اعتبر أنه من شأنه تسريع وتيرة اندماج مع حزام الحرير، ويمكن الصين من دمج مصر في إستراتيجيتها للتجارة مع أفريقيا وأوروبا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان