رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تحالف مصري عالمي للتمويل والاستثمار في الشركات الناشئة

تحالف مصري عالمي للتمويل والاستثمار في الشركات الناشئة

اقتصاد

جانب من المؤتمر

خلال الدورة الثالثة من مفاعل الريادة..

تحالف مصري عالمي للتمويل والاستثمار في الشركات الناشئة

أحمد بشارة 30 مايو 2016 11:54

أعلن هشام وهبي، رئيس مبادرة «مفاعل الريادة»، تكوين تحالف مصري دولي للاستثمار وتمويل الشركات الناشئة ومشروعات الشباب في مصر.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالجامعة الأمريكية؛ للإعلان عن إطلاق الدورة الثالثة من برنامج «مفاعل الريادة» للاستثمار في 10 شركات من بين 25 شركة سيتم اختيارهم خلال الفترة المقبلة.

وقال «وهبي» في بيان، اليوم الإثنين، إن التحالف يضم تعاون بين شركة «إنوفينشورز» و«سي في أفريكا» بدعم من «أوكسفام نوفيب» كجزء من تحالف «وورك أن بروجرس».

وأضاف أنه سيتم تلقي أفكار ومشروعات الشباب بحد أقصى 10 يوليو المقبل، من خلال الموقع الإلكتروني الذي تم تخصيصه للمبادرة www.innoventures.me.

وأوضح أن عناصر اختيار المشروعات الفائزة تتضمن الابتكار للفكرة، وجدية فريق العمل، وفرص المشروع في السوق.

وأشار إلى أن أفضل 10 شركات على فرصة لعرض مشروعاتهم أمام مستثمرين وشركاء  وعملاء في احتفالية  كبرى لخريجي البرنامج، في ديسمبر 2016، وستحصل أكثر الشركات نجاحًا على جوائز مالية تصل إلى 10 الآف يورو.

ولفتت اليان فينجردوفا، مدير برنامج فسيفور أفريكا، إلى أن مصر بلد الفرص الواعدة خاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن 5% من الشركات المسجلة في منصة «في سي فو أفريكا» شركات مصرية من بين 30 ألف شركة تستحوذ على 73 مليون دولار كحجم تمويل.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان