رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«الصينية للاستثمار»: استثماراتنا في مصر بلغت 5 مليارات دولار

«الصينية للاستثمار»: استثماراتنا في مصر بلغت 5 مليارات دولار

اقتصاد

جان دوسو لوي، مسؤول الجمعية الصينية للاستثمار

«الصينية للاستثمار»: استثماراتنا في مصر بلغت 5 مليارات دولار

أحمد بشارة 30 مايو 2016 11:25

قال جان دوسو لوي، مسؤول الصينية للاستثمار" target="_blank">الجمعية الصينية للاستثمار، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ نحو 10 مليار و900 مليون دولار أمريكي، بزيادة 9% عن العام الماضي، مؤكدًا أن حجم الاستثمارات الصينية في مصر بلغت نحو 5 مليارات دولار.



جاء ذلك خلال فعاليات معرض الصين والدول العربية «اكسبو»، الذي يعرض منتجات مقاطعة «نينغشيا» الصينية ذات القومية والهوي المسلمة، الذي عقد تحت تنظيم حكومة المقاطعة ووزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الإثنين، بفندق كونراد بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأضاف «لوي» أن الصين وقعدت نحو 21 اتفاقية تعاونية مع مصر، وتتميز الصين بوفرة رأس المال والتقنية، بينما تتميز مصر بالأيد العاملة والمنطقة الجغرافية والاتفاقيات الاطارية التي وقعتها مع أفريقيا والمنطقة العربية والاتحاد الأوروبي، فضلًا عن الثروات الطبيعية التي لم تستغل بعد.

وأوضح أن هذه الاتفاقيات من شأنها تسريع وتيرة الاندماج مع حزام الحرير، وزيادة التجارة بين جميع البلدان، خاصة أنه يمكن للشركات الصينية استغلال موقع مصر الجغرافي، لنشر منتجاتها في أفريقيا وأوربا.

وأكد أن مقاطعة «نينغشيا» حققت طفرة في التنمية الاقتصادية، وأصبحت مركزًا للتعاون بين الصين والدول العربية وأفريقيا، وأنشأت مركز الصين بالعربي، ونظمت ملتقى الصين للاستثمار، معربة عن اسعداده للتعاون مع مجلس الأعمال الصيني المصري.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان