رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مايكروسوفت تعلن أسماء الفائزين بنصف نهائيات كأس التخيل

مايكروسوفت تعلن أسماء الفائزين بنصف نهائيات كأس التخيل

اقتصاد

جانب من حفل إعلان النتائج

مايكروسوفت تعلن أسماء الفائزين بنصف نهائيات كأس التخيل

وكاﻻت 30 مايو 2016 10:07

 أعلنت شركة مايكروسوفت عن الفرق الثلاثة الفائزة في نصف النهائي لمسابقة كأس التخيل 2016 في المنطقة العربية التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 27-29 مايو 2016.

وفاز في نصف النهائيات السنوية الثالثة العربية فريق باسيليسك من تونس، فريق نايتس واتش من تونس” وفريق فانجاردز من البحرين الفائزة في فئات الإبداع والمواطنة والألعاب العالمية، على التوالي، وسيتوجه الفرق الفائزة إلى سياتل لتمثيل العالم العربي للنهائيات العالمية لمسابقة كأس التخيل بدورتها 14 في يوليو القادم.

وحضر الاحتفال اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات حفل نهائيات مسابقات كأس التخيل 2016 للمنطقة العربية والشرق الأوسط التي تقيمها شركة مايكروسوفت العالمية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والتى تهدف دعم الابتكار والإبداع لدى طلاب الجامعات في المجال التكنولوجي وذلك بمشاركة أكثر من مئة وعشرين طالب جامعي يمثلون تسعة وثلاثين فريقا من ثلاثة عشرة دولة عربية.

وأوضح القاضي أنه سعيد بمشاركة الطلاب من الجامعات الحكومية والخاصة من كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة الى مشاركة طلبة عدد من الدول العربية في هذا الحدث التكنولوجي الكبير، مؤكداً على أهمية استضافة مثل هذه المسابقات لما تمثله من تشجيع، وتوفير فرص للابداع والابتكار وما تثمره من تقديم حلول تكنولوجية وتطبيقات يمكن استثمارها لخدمة صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر.

وأضاف أن اهتمام الوزارة بدعم الإبتكار يأتي في إطار استراتيجية الدولة التي تعني في أحد اهم محاورها بدعم الإبداع وريادة الاعمال، موضحاً الجهود التي يبذلها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الإبداع من خلال ربط المبدعين بالصناعة ودعم الجانب المعرفي والتشجيع على البحث العلمي والتطوير والعمل على نقل المعرفة والتكنولوجيا من الجانب الأكاديمي الى الصناعة والمجتمع، داعياً المتسابقين الى المزيد من العمل والتعاون والشراكة مع الحكومة لدعم الإبداع والابتكار.

وشملت المسابقة التي استضافتها الجامعة الامريكية بالقاهرة على ثلاث مجالات رئيسية وهى مجال الخدمات الحكومية والمجتمعية، ومجال برمجة وتطبيقات الألعاب بالاضافة الى التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول، وتقوم الفرق المشاركة بتقديم المشروع كاملاً بداية من التوصل إلى فكرة مميزة، ثم وضع خطة، ثم بناء المشروع، وتقديمه إلى المسابقة والذي قد يكون برنامج أو مجموعة من البرامج والأجهزة، ويحصل الفائزون على رحلة إلى نهائيات كأس التخيل العالمية للتنافس في سياتل، واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما استضاف هذا العام كأس التخيل العربي في الدور نصف النهائي أيضا فعالية القيادة النسائية “‪#‎MakeWhatsNext‬. وإنطلاقا من التزام مايكروسوفت بتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تم تكريم بعض القيادات النسائية الناجحة وبعض من يعتبروا قدوة للشباب في جميع أنحاء المنطقة العربية، حيث تم تكريم ثلاثُ فرق للمشاركة النسائية الإستثنائية في الدور نصف النهائي؛ وسيحصل الفائزين بالمسابقة علي جائزة نقدية قدرها 30 ألف دولار.

وقال علي فرماوي نائب رئيس شركة مايكروسوفت الشرق الأوسط و أفريقيا (MEA)، إن الفرق الفائزة أظهرت روح عمل جماعي ممتازة للنهائيات في مدينة سياتل ولمستقبلهم المهني في هذه الصناعة، فجودة المشاريع العالية التي رأيناها توضح أن العديد منهم يصلح لأن يكون بداية حقيقية لشركات لديها القدرة على المساهمة في الإزدهار في المنطقة.

اقرأ أيضا..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان