رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد انتهاء مبادرة "السياحة".. إشغالات فنادق نويبع تتراجع لـ2%

بعد انتهاء مبادرة السياحة.. إشغالات فنادق نويبع تتراجع لـ2%

اقتصاد

إشغالات فنادق نويبع تتراجع

بعد انتهاء مبادرة "السياحة".. إشغالات فنادق نويبع تتراجع لـ2%

طابا- محمد موافي 30 مايو 2016 08:58

كشف عاملون بقطاع السياحة بمنطقة نويبع، عن انخفاض نسبة الإشغالات داخل الفنادق والقرى السياحية لـ 2% بداية من، اليوم الاثنين، بسبب انتهاء كافة حجوزات السياحة الداخلية القادمة من مبادرة “مصر في قلوبنا”.

 

 

وكانت وزارة السياحة المصرية أعلنت عن مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية تحت شعار"مصر في قلوبنا" التى تهدف لتنشيط السياحة الداخلية لمواجهة ضعف الإقبال من جانب وكلاء السياحة في الخارج وانخفاض معدل توافد السياح الأوربيين، واستمرت خلال الفترة من 10 إبريل الماضي حتى 31 مايو الجاري.

 

وقال أحمد عبد الرحمن مدير إحدى الفنادق بمنطقة نويبع، إن مبادرة وزارة السياحة الخاصة بتشجيع المواطنين المصريين على زيارة المناطق السياحة ساهمت في تحريك الاشغالات في الفترة الماضية فوصلت نسبة الاشغالات لـ 50 إلي 60%

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الفندق المسئولة عنه بداية من اليوم الأثنين، ستصل الاشغالات الخاصة به إلي 2% مقارنة بـ 40% وقت مبادرة السياحة، مؤكدا أن الفندق حاليا يعمل بطاقة50% بعد إغلاق نصف الغرف التابعة له.

 

وفي السياق ذاته، أكد محسن الرغاوي، مدير فندق أخر بنفس المنطقة، أن المبادرة ساهمت فى زيادة الحراك السياحي داخل الفنادق مقارنة بالفترة الماضية، لافتا إلي أن الأسعار المقدمة من الفنادق في متناول الجميع، حيث تتراوح سعر الرحلة بين 200 إلي 250 جنيه شاملة الوجبات الإنتقالات.

 

وأشار لـ"مصر العربية" إلي أن السياحة الداخلية ليست حلا لإنهاء أزمة السياحة المصرية ومشاكل المستثمرين، إلا أنها فرصة لبقاء الفنادق مفتوحة بدلاً من إغلاقها وتشريد العمالة الموجودة بها.

 

وطالب سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع، وزارة السياحة بضرورة استمرار حملات دعم الوزارة لرحلات المصرية القادمة إلي المناطق السياحية الخاصة بتنشيط السياحة، مشيرا إلي أن مبادرة "مصر في قلوبنا" فرصة لتشغيل الفنادق في المنطقة حتى لاننضم لطابور الإغلاق.

 

وأكد في تصريحات لـ"مصر العربية" أن مبادرة "مصر في قلوبنا" انتهت منذ 4 أيام ولكن الوزارة وعدت كافة المستثمرين بفتحها مرة أخرى بعد انتهاء شهر رمضان على أن تبدأ بعد انتهاء الشهر الكريم .

 

اقرأ أيضا..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان