رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليوان الصيني قرب أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف

اليوان الصيني قرب أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف

اقتصاد

عملة اليوان الصيني

اليوان الصيني قرب أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف

وكالات 30 مايو 2016 08:30

تراجع اليوان الصيني اليوم الإثنين، مقترباً من أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف وبالتحديد مند نوفمبر/ تشرين ثان 2010 فيما واصل البنك المركزي ضخ الأموال في السوق للحفاظ على العملة المحلية.

 

وبلغ سعر اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي في بداية تعاملات اليوم 6.586 يوان لكل دولار أمريكي، صعوداً من أسعار إغلاق الأمس البالغة 6.56 يوان لكل دولار واحد.
 

 

ويأتي تراجع قيمة العملة الصينية مقابل الدولار الأمريكي، في أعقاب تصريحات لمحافظ مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) جانيت يلين نهاية الأسبوع الماضي، بقرب رفع أسعار الفائدة.
 

وبدأت أسعار صرف اليوان بالهبوط مقابل الدولار الأمريكي بوتيرة عالية، منذ مطلع الأسبوع الماضي في أعقاب توقعات متعاملين ومحللين بقرب رفع سعر الفائدة الأمريكية.
 

ووفق ما ذكرته وكالة شينخوا الصينية للأنباء اليوم، فقد أجرى بنك الشعب الصيني (المركزي) اتفاقيات إعادة الشراء العكسي المعروفة بـ"ريبو" لسبعة أيام بقيمة 65 مليار يوان (نحو 9.88 مليارات دولار أمريكي)، وهي عملية تقوم من خلالها البنوك المركزية بشراء الأوراق المالية من بنوك أخرى بموجب اتفاقية على أن تقوم بإعادة بيعها إليها في المستقبل، في محاولة للحفاظ على قيمة العملة المحلية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان