رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"المركزي" يصدر تعليمات جديدة بشأن طلب القروض وفتح الحسابات

المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن طلب القروض وفتح الحسابات

اقتصاد

طارق عامر محافظ البنك المركزي

"المركزي" يصدر تعليمات جديدة بشأن طلب القروض وفتح الحسابات

محمد علي 29 مايو 2016 12:57

أعلن البنك المركزى المصرى، عن حظر فتح حسابات مصرفية، أو تلقى طلبات قروض خارج مقار فروع البنوك العاملة فى السوق المحلية.

وشدد طارق فايد، وكيل المحافظ للرقابة المكتبية، ومراقبة المخاطر الكلية، على ضرورة عدم تجاوز فترة ترويج المنتجات المصرفية عبر المعارض، والمؤتمرات، والنوادى، مدة الأسبوع، بشرط الحصول مسبقًا على موافقة البنك المركزى، لبدء عملية التسويق.


وذكرت التعليمات الجديدة التى نشرها البنك المركزى، عبر موقعه اﻹلكتروني، أنَّ الدعاية والتسويق لمنتجات البنك، من خلال المشاركة فى أحداث معينة، مثل المعارض، أو المؤتمرات، أو التواجد بالمنتجعات خلال الموسم الصيفي، أو بالنوادى الرياضية وغيرها، مسموح بها، على أن تكون بأماكن محددة، ولفترة مؤقتة، لا تزيد على أسبوع واحد، وبشرط عدم القيام بأى عمليات مصرفية، أو استيفاء أى طلبات لفتح حسابات، أو ملء طلبات الحصول على قروض، وبحيث يقتصر التواجد على التسويق لمنتجات البنك، والإجابة على الإستفسارات فقط، بعد الحصول على موافقة البنك المركزى اللازمة فى هذا الشأن.


وسمح المركزى للبنوك بالتواجد فى بعض الأماكن كراع رسمى لأحداث معينة، من خلال اللوحات الإعلانية، والبوسترات، والشاشات التليفزيونية، لغرض تسويق المنتجات، دون تواجد مندوب للبنك، بشرط إخطار المركزى مسبقاً.


وأشار المركزى إلى كتاب نائب المحافظ، بتاريخ 11 سبتمبر 2008، بضرورة حصول البنوك التى ترغب فى مباشرة أنشطة تسويق منتجات مصرفية بواسطة موظفين تابعين لها، فى أماكن بعض التجمعات كالقرى السياحية، والأندية، والمراكز التجارية وغيرها، على الموافقات المسبقة، تجنبًا للخضوع لأى جزاءات نتيجة مخالفة تلك التعليمات.


من جانبه، أكد علاء فاروق، رئيس المبيعات والمنتجات المصرفية والتسويق بالبنك الأهلى، التزام جميع البنوك بالتعليمات، موضحاً أن البنك يمكنه التسويق فى نفس المكان مرات متقطعة، واستشهد بتنظيم البنوك حملات دعاية، وتسويق خلال فترة نهاية الأسبوع، يومى الجمعة والسبت على مدار أسبوعين، أو ثلاثة متتاليين، وذلك بعد حصولهم على موافقة البنك المركزى.


وأكد أن قواعد المركزى تحث على توسيع دائرة جذب العملاء، والتواجد والانتشار فى أكثر من مكان، كما أنه من غير المنطقى أن يتم إجراء عمليات مصرفية فى المنتجعات والنوادى الرياضية.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان