رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«إنوفنتشورز» و«في سي فور أفريكا» يطلقون الدورة الثالثة من «مفاعل الريادة»

«إنوفنتشورز» و«في سي فور أفريكا» يطلقون الدورة الثالثة من «مفاعل الريادة»

اقتصاد

ورشة عمل لفكرة ريادية داخل احدى الملتقيات الريادية

لاختيار 10 شركات للاستثمار فيها بحلول أغسطس 2016..

«إنوفنتشورز» و«في سي فور أفريكا» يطلقون الدورة الثالثة من «مفاعل الريادة»

أحمد بشارة 28 مايو 2016 13:14

أعلن هشام وهبي، المدير التنفيذي لشركة «إنوفنتشورز» العاملة في مجال ريادة الأعمال ورأس المال المخاطر، إطلاق الدورة الثالثة لبرنامج «مفاعل الريادة - Startup Reactor» بالاشتراك مع «في سي فور أفريكا - VC4Africa» ومدعمة من «أوكسفام نوفيب - Oxfam Novib» كجزء من تحالف دولي تحت مسمى «وورك إن بروجرس - Work in Progress».



وقال «وهبي» في بيان، اليوم السبت، إن البرنامج يساعد على التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والاستشاريين، ويستضيف ويدرب ويستثمر في ١٠ شركات ناشئة مصرية في مراحلهم الأولية لمدة ٥ أشهر، بدءًا من أغسطس ٢٠١٦.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة «إنوفنتشورز» أن الشركات ستتقدم من خلال موقع إلكتروني، وسيتم اختيار ٢٥ شركة في البداية على أساس الابتكار وفرص السوق وجدية الفريق.

وأوضح أنه سيتم التركيز على قطاعات التقنية النظيفة والطاقة والبرمجيات والإلكترونيات وتصميم المنتجات والتقنية الزراعية والإعلام والثقافة وتقنيات الأعمال.

وتابع أن الشركات الـ25 التي سيتم اختيارها ستقوم في البداية بحضور معسكر تدريب لمدة شهر ثم سيتم اختيار الشركات الـ10 الأكتر قابلية للنجاح لمواصلة برنامج «مفاعل الريادة» الكامل.

وأشار إلى أن هناك فرصة للشباب المبتكر لتحقيق المكسب المادي والتأثير الإيجابي على الاقتصاد في نفس الوقت. حيث أن البرنامج يركز على رواد الأعمال المهتمين بالمشاكل الأكتر إلحاحًا وإنتاج تقنيات ومنتجات ذات تأثير عالمي، وهذه هي الطريقة الوحيدة لخلق قيمة حقيقية للمستثمرين.

وقالت ألينا فينوجرادوفا، مديرة البرامج والتعاون في «في سي فور أفريكا»، إنهم مهتمون بجدية بالتشارك مع برامج «مفاعل الريادة» الذي يتخذ دورًا عمليًا في تمكين رواد الأعمال.

وأضافت «فينوجرادوفا» أن إيجاد التواصل بين مسرعات الأعمال عبر أفريقيا يضيف إلى جودة الشركات الناشئة وبناء قيمة أعلى من خلال التعاون و التعارف.

وأوضحت أن جميع المتقدمون إلى البرنامج سيستفيدون من التواصل المستمر مع المستثمرين والشركاء من خلال منصة «في سي فور أفريكا»، والشركات المؤهلة للبرنامج سيتم تسجيلهم تجاريًا، وسيتبعون برنامج تدريب وتوجيه تطبيقي، بينما يقومون بتطوير نموذج العمل ونموذج المنتج الأولي والسمعة التجارية وقاعدة العملاء، كما سيحصلون على مكتب للعمل وخدمات دعم وموارد في الأوجه الحسابية والقانونية والدعائية.

وأكدت أن أفضل 10 شركات ستحصل على فرصة لعرض مشروعاتهم على مستثمرين وشركاء وعملاء في احتفالية لخريجي البرنامج في ديسمبر ٢٠١٦، وستحصل أكتر الشركات نجاحًا على تمويل مبدئي من «إنوفنتشورز»، أما أحسن 3 شركات سيحصلون على جوائز مالية تصل إجمالي قيمتها إلى ١٠ الأف يورو من تحالف «وورك إن بروجرس».

ولفتت إلى أن المستثمرين والاستشاريين المشاركين سيحصلون على حصة من ملكية الشركات التي يختارون دعمها، كما تشجع الشركة المنظمات المهتمة برواد الأعمال على التعاون كشركاء وداعمين.

وأشارت إلى أن التقديم في الدورة الثالثة من «مفاعل الريادة» مفتوح من الآن، وأقصى موعد للتقديم هو ١٠ يوليو، وسيقام عدد من الندوات التعريفية في الأسابيع المقبلة حتى الموعد النهائي، بما فيها ندوات وورشات عمل بالتعاون مع «في سي فور أفريكا» خلال اسبوع دعائي من ٢٩ مايو إلى ٢ يونيو.

ووجهت رواد الأعمال الراغبين في التقدم للبرنامج أو الحصول على المزيد من المعلومات أن يزوروا موقع الشركة www.innoventures.me، ويمكن للمستثمرين والمهنيين المهتمين الاتصال بشركة «إنوفنتشورز» من خلال البريد الإلكتروني info@innoventures.me.

يذكر أن شركة «إنوفنتشورز» تأسست عام ٢٠١١ كمنصة للمشروعات المبتكرة في مراحلهم الأولية، وتدير وتسهل الاستثمارات في الشركات الرائدة في مجالات المرتبطة بفرص الابتكار.

وتدعم «إنوفنتشورز» رواد الأعمال الواعدين في مصر من خلال العديد من الأنشطة مثل تسريع التطوير في المراحل الأولية والتمويل الاستثماري المخاطر والتوجيه والتدريب وبرامج التواصل وإنشاء وإدارة مساحات الابتكار تحت اسم «أيديا سبيس - Ideaspace».

وتعد «في سي فور أفريكا» منصة لتمويل الشركات الناشئة ودعم الشركات الفريدة من نوعها في أفريقيا، وتهدف إلى نمو المشاريع المختلفة في بيئة ريادة الأعمال والإبداع في المنطقة، ومع «إنوفنتشورز» تعتقد أن «مفاعل الريادة» سوف يكون معلم في بناء مجتمع ريادة الأعمال في القارة، وتوسيع شبكة توصلها الدولية.

ويختص تحالف «وورك إن بروجرس» بمساعدة الشباب في مصر ونيجيريا و الصومال على تحقيق النجاح الاقتصادي، ويسعى المشروع ليساعدهم في العثور على دخل دائم وصالح للمعيشة من خلال العثور على وظائف أو بدء مشاريع.

ومن ضمن شركاء «وورك إن بروجرس».. مؤسسات «أوكسفام» و«في سي فور أفريكا» و«بترفلاي ووركس - Butterfly Works»، وستعمل المؤسسة مع شركات محلية لتقوية شبكة المستثمرين المحليين كجزء من المشروع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان