رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الضرائب" تكشف حقيقة "رسوم راديو السيارات"

الضرائب تكشف حقيقة رسوم راديو السيارات

اقتصاد

عبد المنعم مطر.. رئيس مصلحة الضرائب المصرية

بعد تأجيل النواب لها لمدة 3 شهور..

"الضرائب" تكشف حقيقة "رسوم راديو السيارات"

محمد علي 27 مايو 2016 13:15

نفى عبدالمنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، علاقة المصلحة "من قريب أو بعيد" بما أثير عن فرض ضريبة على الراديو في السيارات.


وأضاف مطر، خلال اجتماع مع موظفي الضرائب العامة والضرائب على المبيعات، بحضور عدد من قيادات المصلحة، مساء أمس، أن الموجود حالياً رسوم تحصلها إدارات المرور لصالح اتحاد الإذاعة والتلفزيون وقيمته 120 قرشاً.

وأوضح مطر أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون تقدم بمشروع قانون إلي البرلمان برفع الرسم إلى 100 جنيه، ولكن لجنة الخطة والموازنة رفضت المقترح.

طالب مطر العاملين بالمصلحة، خلال الاجتماع، بإجراء تسويات وزيادة المرتبات، وتطوير مأموريات ضرائب الدخل، وميكنة العمل بتلك المأموريات، فيما وعد رئيس المصلحة العاملين بدراسة تلك المطالب، والعمل على تنفيذها في أسرع وقت.

وحث رئيس المصلحة الحضور على متابعة الحصيلة الضريبية، والتواصل الجيد مع بعضهم البعض، والتواصل مع الممولين والمسجلين، من أجل تحقيق الهدف المنشود للضريبة، وهو الالتزام الطوعي، وتحقيق الحصيلة الضريبية.

وكانت لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان قد قررت، الأربعاء الماضي، تأجيل إقرار رفع رسم مقداره 140 قرشا على كل مالك سيارة بها جهاز راديو إلى 100 جنيه سنويا، لمدة 3 أشهر ابتداء من يونيو، لإتاحة الفرصة أمام اتحاد الإذاعة والتليفزيون لإعداد خطة تطوير واضحة تعرض على اللجنة قبل إقرار الزيادة فى الرسم.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان