رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

التموين :10 ملايين جنيه مبيعات معرض «أهلًا رمضان» خلال يومين

التموين :10 ملايين جنيه مبيعات معرض «أهلًا رمضان» خلال يومين

اقتصاد

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

التموين :10 ملايين جنيه مبيعات معرض «أهلًا رمضان» خلال يومين

محمد موافي 27 مايو 2016 10:04

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مبيعات معرض «أهلًا رمضان» وصلت إلى 10 ملايين جنيه، خلال يومين، مؤكدًا أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية في هذا المعرض؛ لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع.



وأضاف «حنفي» في بيان له، اليوم الجمعة، أن المعرض مستمر حتى الاسبوع الأول من شهر يونيو، وهناك رقابة مشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية.

وأوضح أن الأسعار تتضمن  اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيه للمجمد و50 جنيه للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيه و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيه، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيه، والأرز بسعر 4 جنيه ونصف، والسكر 4 جنيه، و75 قرش، والزيوت تبدأ من 8 جنيه.

وأكد أن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة، كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيه، والتين بسعر يبدأ 20 جنيه، والزبيب بسعر 20 جنيه، والعرق سوس 12 جنيه، ولفة قمر الدين المصري بسعر 7 جنيه ونصف، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيه، وكيلو المشمشية تبدأ من 60 جنيه، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيه، والقراصيا بسعر 44 جنيه، ولوز حمصي 65 جنيه، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيه، وعين جمل مقشر 128 جنيه.

وأشارة إلى أنه يتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيه، وكيلو بسعر 60 جنيه وعبوة، 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة، وكذلك شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيه ونصف إلى 100جنيه، وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها، كما يوجد عرض الـ15: وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة.

وتلفت إلى أن هناك العشرات من المعارض السلعية بالمحافظات لمبادرة «أهلًا رمضان» بدأت في فتح أبوابها للمواطنين، وتشمل كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية بأسعار موحدة، مؤكدًا أنه يتم صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه، خلال فترة شهر رمضان، بالإضافة إلى صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وأيضًا طرح السلع الرمضانية على سلع نقاط الخبز.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان