رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"فاكسيرا" تنشئ مصنعاً لأدوية السرطان بالشراكة مع "الإنتاج الحربي"

فاكسيرا تنشئ مصنعاً لأدوية السرطان بالشراكة مع الإنتاج الحربي

اقتصاد

فاكسيرا

"فاكسيرا" تنشئ مصنعاً لأدوية السرطان بالشراكة مع "الإنتاج الحربي"

وكالات 26 مايو 2016 19:27

تعتزم الشركة المصرية لإنتاج الأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، إنشاء مصنعاً لأدوية السرطان والمستحضرات الاستراتيجية، بالشراكة مع هيئة الإنتاج الحربي وإحدى شركات القطاع الخاص.


وقالت هالة عادلي، رئيس شركة خدمات نقل الدم، إحدى شركات فاكسيرا، إن الشركة قدمت قبل شهر دراسة جدوى مبدئية للمشروع لوزارة الصحة لبحث إمكانية تنفيذها، وأن الأخيرة عرضت الأمر على مجلس الوزراء ووافق عليها اليوم.

 

ووافق مجلس الوزراء، الخميس،على مشاركة هيئة الإنتاج الحربي مع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" في المساهمة في إنشاء شركة جديدة لصناعة الدواء وعلاج مرضى السرطان وكذلك الأدوية الإستراتيجية.


وقدرت عادلي حجم استثمارات المشروع بنحو 500 مليون جنيه، يتم تمويلها بالشراكة بين فاكسيرا والإنتاج الحربي وبعض شركات القطاع الخاص الراغبة في تنفيذ المشروع.

 

و يقام المشروع على مساحة 5 الأف متر مربع تملكها الشركة القابضة "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر، وينفذ المشروع خلال مدة تتراوح بين 3 و4 سنوات على أقصى تقدير.


وأوضحت أن فكرة المشروع جاءت بعد بيع شركة إيمك يونايتد المصرية المنتجة الوحيدة لأدوية السرطان، لصالح شركة الحكمة الأردنية، نهاية العام الماضي.

 

وقالت: "وزارة الصحة تسعى لخلق كيان وطني متخصص في صناعة أدوية السرطان، خاصة التي تشهد نقص حاد الفترة الماضية".

 

وذكرت عادلي أن الشركة القابضة بالتعاون مع الإنتاج الحربي، ستؤسس شركة مساهمة مصرية لتنفيذ المشروع، وستتيح الفرصة لدخول ممثلين عن القطاع الخاص بحصص.


ولم تحدد عادلي النسب المتوقعة للأطراف المشاركة في المشروع، لكن من المتوقع أن تساهم القابضة فاكسيرا بحصة تعادل قيمة الأرض والمستحضرات التي سيتم تسجيلها في وزارة الصحة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان