رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التصديري للصناعات الغذائية" ينظم بعثة ترويجية للمنتجات المصرية بكينيا

التصديري للصناعات الغذائية ينظم بعثة ترويجية للمنتجات المصرية بكينيا

اقتصاد

رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية هاني برزي

الأحد القادم..

"التصديري للصناعات الغذائية" ينظم بعثة ترويجية للمنتجات المصرية بكينيا

وكالات 26 مايو 2016 19:27

ينظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعثة ترويجية للمنتجات المصرية لزيارة كينيا، تبدأ الأحد المقبل 29 مايو وتستمر حتى 4 يونيو المقبل، تضم 13 شركة مصرية من أعضاء المجلس.



وقال رئيس المجلس المهندس هاني برزي إن البعثة تأتي في إطار جهود المجلس لتعزيز العلاقات التجارية مع الدول الأفريقية، من خلال التوجه بالصادرات المصرية إلى هذه الأسواق المستهدفة في المرحلة المقبلة.


وقال إن المجلس التصديري يقوم حاليا، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وجهاز التمثيل التجاري المصري ممثلاً في إدارة الدول الأفريقية ومكتب التمثيل التجاري في نيروبي، بإنهاء ترتيبات تنظيم البعثة الترويجية التي تعد البعثة الخامسة للدول الأفريقية، والتي تستهدف فتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات المصرية الغذائية، لافتا إلي أن كينيا تعد من الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية وتتوافر بأسواقها فرص استهلاكية كبيرة، خاصة أنها تشترك مع مصر في عضوية منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا، ما يعتبر نقطة انطلاق حقيقية لدخول المنتجات الغذائية المصرية إلى كينيا ومن ثم إلى العديد من الدول المجاورة.


وأضاف برزي أن المجلس حرص علي اختيار الشركات التي يتناسب إنتاجها مع احتياجات السوق الكينية مثل منتجات الألبان، والحليب بالنكهات، والعصائر، والمربى، والخضراوات المجمدة والمخللة والمعلبة، والمعجنات، والبسكويت، ومركزات ولب الفاكهة، وزيوت الطعام، ومكملات الأغذية، وزيت الزيتون، وصلصة الطماطم، وحبوب الإفطار، والمعكرونة، والمخبوزات، ونشا الذرة، وسكر جلوكوز، ومدخلات صناعة الأعلاف.


وأشار إلي أن البعثة الترويجية ستبدأ أعمالها بعقد مؤتمر موسع تحت رعاية السفارة المصرية والمكتب التجاري بكينيا، وبمشاركة أعضاء البعثة الترويجية وممثلي المجلس التصديري للصناعات الغذائية وهيئة المعارض المصرية المصاحبين للبعثة، موضحا أنه تم دعوة كبار المسئولين الحكوميين بكينيا وأعضاء المجتمع التجاري من المستوردين في كينيا.


وقال رئيس المجلس التصديري إن المؤتمر يستهدف إلقاء الضوء على العلاقات التجارية المصرية الكينية، والتعريف بمدي التقدم الذي حققته الصناعات الغذائية المصرية، مضيفا أنه سيتم إقامة معرض عينات للشركات المشاركة بالبعثة مع عقد اجتماعات ثنائية بين ممثلي الشركات المصرية والمستوردين الكينيين للتعرف على المنتجات الغذائية المصرية والتي بلغت مستوى متميز من الجودة بما يسمح لها بمنافسة جميع المنتجات العالمية.


كما تتضمن أعمال البعثة زيارة متاجر التجزئة والهايبر ماركت ومنافذ البيع المباشر للمستهلك للتعرف على الجوانب المختلفة لحركة تداول منتجات الصناعات الغذائية بالسوق الكيني وتعاملاته مع مختلف دول العالم.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان