رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

دبي القابضة تعتزم بيع حصصها في "شعاع" و"هيرميس"

دبي القابضة تعتزم بيع حصصها في شعاع وهيرميس

اقتصاد

دبي القابضة

دبي القابضة تعتزم بيع حصصها في "شعاع" و"هيرميس"

وكالات 26 مايو 2016 19:24

قال الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة فاضل العلي، الثلاثاء، إن شركته تعتزم بيع حصص مجموعة دبي في شعاع كابيتال والمجموعة المالية هيرميس وبنك مسقط، خلال العام الحالي، في إطار خطة لإعادة الهيكلة.

 

وأضاف العلي، على هامش افتتاح مشروع تطوير قناة خور دبي، أن المجموعة تسيير حالياً في مرحلة بيع حصتها البالغة 48% في شعاع كابيتال.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة، أنه من المنتظر أن تقوم المجموعة ببيع حصصها في كل من المجموعة المالية هيرميس وبنك مسقط؛ استكمالاً لخطة إعادة الهيكلة خلال هذا العام.

 

وتملك مجموعة دبي المالية نحو 12.33% من أسهم بنك مسقط - وهو أكبر مصرف في سلطنة عُمان- فيما تمتلك 11.8% في بنك الاستثمار المصري هيرميس.

 

ودبي القابضة وهي الذراع الاستثمارية لحاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعتبر الشركة الأم لعدة مؤسسات ربحية تملكها حكومة دبي، ويتنوع نشاط هذه المؤسسات ما بين العقار والاستثمار والإعلام والصحة والتعليم والتكنولوجيا والطاقة والأبحاث.

 

وكشفت دبي القابضة في وقت سابق، عبر ذراعها العقاري مجموعة دبي للعقارات، عن المشروع الأكبر لتطوير امتداد قناة خور دبي ضمن الخليج التجاري تحت مسمى مراسي الخليج التجاري.

 

ويتضمن المشروع الجديد بناء واجهة مائية على قناة الخور بطول 12 كيلومتراً، تضم المتنزه السياحي الأطول على مياه دبي، بالإضافة إلى بناء خمسة مراسي على مياه القناة تأخذ شكل سعفة النخيل.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات عبداللطيف الملا: إن مشروع مراسي الخليج التجاري يتكون من ثلاثة مراحل رئيسية، وسيتم تطويره خلال فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات، وفق مستويات الطلب بالسوق العقارية المحلية، متوقعاً أن يتم تعيين المقاول الرئيسي للمشروع خلال وقت قريب.

 

وأضاف الملا: أن القيمة الاستثمارية للمشروعات العقارية "قيد التنفيذ" لمجموعة دبي للعقارات تبلغ حالياً نحو 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار)، كما تبلغ قيمة المشروعات العقارية المخطط لها والمقرر البدء في تنفيذها تباعاً نحو 10 مليارات درهم (2.7 مليار درهم).

 

وتضم المحفظة الإيجارية للمجموعة نحو 15 ألف وحدة سكنية للتأجير، و5 آلاف وحدة مخصصة لسكن الموظفين، وتبلغ المساحة التأجيرية للمكاتب والمحال الخاصة بالمجموعة أكثر من مليون وحدة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان