رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التموين يكشف أسعار سلع "أهلا رمضان"

وزير التموين يكشف أسعار سلع أهلا رمضان

اقتصاد

لقطة لمعرض مبادرة "أهلا رمضان"..

عقب افتتاح المبادرة..

وزير التموين يكشف أسعار سلع "أهلا رمضان"

محمد موافي 26 مايو 2016 17:12

أعلنت وزارة التموين أن محافظات مصر شهدت افتتاح عدد كبير من المعارض السلعية ضمن مبادرة «أهلا رمضان»، مشيرا إلى أن هدف المبادرة الأساسي هو مكافحة الغلاء.


وأكد د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذه المعارض السلعية نمط موحد في كافة المحافظات، وأنه يتم حاليا إقامة أكثر من 90 معرضا لمبادرة «أهلا رمضان» بالمحافظات، وتتضمن كميات كبيرة من السلع، بدءا باللحوم وحتى ياميش رمضان.

كشف وزير التموين أن اللحوم تعرض بمعارض المبادرة بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 جنيها للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيها و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيه، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات، كما أضاف أن هذه المعارض  تطرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة، منها عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيها، وكيلو بسعر 60 جنيها، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيها، وهي قطع ممتازة.

وأشار الوزير إلى أن المواد التموينية، فإن المعارض تشمل الأرز بسعر 4 جنيه ونصف، والسكر 4.75 جنيها، والزيوت تبدأ من 8 جنيه، منوها لوجود تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

وفيما يتعلق بمتطلبات رمضان، أكد الوزير كذلك طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وذات جودة عالية، منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيها، والزبيب بسعر 20 جنيها، والعرق سوس 12 جنيها، ولفة قمر الدين المصري بسعر 7.5 جنيها، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيها،  وكيلو المشمشية يبداأ من 60 جنيها، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيها، والقراصيا بسعر 44 جنيها، واللوز حمصي 65 جنيها، واللوز الأمريكي المقشر بسعر 120 جنيها، وعين الجمل المقشر بسعر 128 جنيها.

وبخلاف المشتروات الحرة، ولمواجهة احتياجات نوعية معينة من المواطنين، كشف الوزير عن تضمن المبادرة عروضا خاصة، والمتمثلة في شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيها وحتى 100 جنيه، وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها. كما يوجد عرض الـ15، وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة.

وأشار إلى أنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة إجمالية تصل إلى مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان، بالإضافة لصرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان