رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الصناعة" تبحث مع الصين تنمية قطاع النسيج عبر مدينة متكاملة

الصناعة تبحث مع الصين تنمية قطاع النسيج عبر مدينة متكاملة

اقتصاد

جانب من اللقاء المصري الصيني لدعم صناعة النسيج

قابيل: القطاع يضم 30% من العمالة الصناعية

"الصناعة" تبحث مع الصين تنمية قطاع النسيج عبر مدينة متكاملة

أحمد بشارة 25 مايو 2016 16:31

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن إنشاء مدينة متكاملة للصناعات النسيجية يمثل خطوة هامة نحو عودة مصر لموقعها كمحور إقليمي للصناعات النسيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد حكومي ورجال أعمال صينيين برئاسة زاو ينج زن، نائب رئيس المجلس الصيني للصناعات النسيجية.

لفت الوزير خلال اللقاء إلى أن قطاع الصناعات النسيجية يسهم بـ 3% من الناتج القومي الإجمالي، ويستوعب نحو 1.2 مليون عامل ومهندس، أو ما يمثل 30% من العمالة الصناعية في مصر، مضيفا أن حصة هذه الصناعة من الصادرات المصرية غير البترولية تبلغ 16%، وتبلغ قيمة عائداتها 2.6 مليار دولار.

وقال قابيل إن الوزارة اتفقت مع محافظ المنيا علي تخصيص 306 فدان (1.2 مليون متر مربع) بمنطقة المطاهرة الصناعية لإنشاء تلك المدينة، بدعم صيني.

ومن جانبه، قال زاو ينج زن، نائب رئيس المجلس الصيني للصناعات النسيجية، إن بلاده تولي اهتماماً كبيراً بالصناعات النسيجية، ومشيراً لاستعداد بلاده تقديم الدعم للحكومة المصرية للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن الشركات الصينية تسعى لتوسيع نطاق عملها خارج حدود الصين، وهو ما يزيد من فرص زيادة الاستثمارات الصينية في مجال الصناعات النسيجية بالسوق المصري. 

وشهد م. طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع إتفاق إطاري بين المجلس الوطني الصيني للصناعات النسيجية والملابس والمجلس المصري للصناعات النسيجية يستهدف وضع الخطوات التنفيذية لانشاء مدينة الصناعات النسيجية بمحافظة المنيا.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان