رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صالح: إدراج شركات جديدة في البورصة

صالح: إدراج شركات جديدة في البورصة

اقتصاد

اسامة صالح وزير الاستثمار

لزيادة حجم التداول..

صالح: إدراج شركات جديدة في البورصة

أحمد زغلول 30 سبتمبر 2013 14:35

قال أسامة صالح، وزير الاستثمار، اليوم الاثنين، إن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد من الإجراءات لتشيط السوق وحركة الاستثمار، لافتًا إلى أنه قرر طرح شركتين مملوكتين للحكومة قبل نهاية العام لأول مرة في البورصة لضخ أموال جديدة فيها.

ولفت في مؤتمر "المال جي تي إم التاسع" الذي عُقد اليوم بعنون "مصر تفتج أبوابها للتجارة الخارجية" إلى أن هناك دراسات تجرى من أجل تنشيط التداول بشكل أكبر في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وأفاد الوزير بأن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق عدد من المشروعات الضخمة بمصر بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.2 مليار دولار (15 مليار جنيه مصري).

وأضاف صالح أن المشروعات الجديدة التي سيتم إطلاق العمل بها قريبا تتضمن مشروع لشركة "روريال" الفرنسية في العاشر من رمضان بتكاليف 500 مليون جنيه ومشروع سامسونج بتكاليف 1.5 مليار جنيه.

إضافة إلى مصنع صيني للفايبر بقيمة 4.5 مليار جنيه ومشروع النهضة للأسمنت في قنا بقيمة 3مليار جنيه، يضاف إليها مشروع الشرقية للدخان التي نقلت مصانعها لمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 5.5 مليار جنيه ،إضافة إلى مشروع آخر لشركة "الشرقيون للبتروكيماويات"
وأوضح وزير الاستثمار أن الشركة القابضة للنقل البحري ستطرح مشروع الموانئ وتداول الحاويات في شرق بورسعيد خلال الربع الأول من العام الجديد بتكاليف استثمارية 3 مليارات جنيه، كما تجهز الوزارة لحوالي 100 مشروع استثماري جديد في المحافظات ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأضاف أسامة صالح أنه من المستهدف زيادة الاستثمارات الخاصة في نهاية العام المالي الحالي إلى 170 مليار جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان