رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صالح: مشروعات جديدة بقيمة 15 مليار جنيه

صالح: مشروعات جديدة بقيمة 15 مليار جنيه

اقتصاد

أسامة صالح وزير الاستثمار

خلال مؤتمر المال..

صالح: مشروعات جديدة بقيمة 15 مليار جنيه

متابعات 30 سبتمبر 2013 14:15

أعلن أسامة صالح، وزير الاستثمار، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدة مشروعات جديدة في القطاع الخاص تتجاوز تكاليفها الاستثمارية 15 مليار جنيه.

وقال صالح خلال افتتاح مؤتمر المال جي تي إم التاسع الذي يعقد بعنوان "مصر تفتح بوابها للتجارة العالمية " أن المشروعات الجديدة التي سيتم افتتاحها قريبا تتضمن مشروع لوريال فرنسي في العاشر من رمضان بتكاليف 500 مليون جنيه - مشروع سامسونج بتكاليف 1،5 مليار جنيه – مصنع صيني للفايبر 4،5 مليار جنيه – النهضة للأسمنت في قنا 3مليار جنيه – الشرقية للدخان التي نقلت مصانعها لمدينة السادس من أكتوبر 5،5 مليار جنيه – الشرقيون للبترويكاويات
أضاف: الشركة القابضة للنقل البحري ستطرح مشروع الموانئ وتداول الحاويات في شرق بورسعيد خلال الربع الأول من العام الجديد بتكاليف استثمارية 3 مليار جنيه. كما تجهز الوزارة لحوالي 100 مشروع استثماري جديد في المحافظات ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن المستهدف نهاية العام المالي الحالي زيادة الاستثمارات الخاصة إلى 170 مليار جنيه مقابل 160 مليار جنيه، موضحًا أن صافي الاستثمارات الكلية خلال الـ 9 أشهر الماضية بلغت 1،4 مليار جنيه مقابل 2 مليار دولار العام الماضي.

وأعلن أن شركات قطاع الأعمال العام حققت أرباح بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي، موضحًا أن الشركات تتجه إلى تطوير إنتاجها من بينها مضاعفة إنتاج شركة كيما ليصل إلى 22 ألف طن.

وتابع: سيتم طرح شركتين قبل نهاية العام للمرة الأولى في البورصة لضخ أموال جديدة فيها ودراسة تمويل مشروعات جديدة من خلال البورصة.

أوضح أن الوزارة نجحت في مشروع تحويل 200 شركة من القطاع غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية للاقتصاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان