رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الدسوقي: رفع حالة الطوارئ في "الكهرباء" استعدادا لرمضان

الدسوقي: رفع حالة الطوارئ في الكهرباء استعدادا لرمضان

اقتصاد

محطة كهرباء

الدسوقي: رفع حالة الطوارئ في "الكهرباء" استعدادا لرمضان

محمد الخولي 24 مايو 2016 14:51

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الانتهاء من وضع الاستعدادات الخاصة باستقبال الصيف المقبل، وشهر رمضان، من خلال عدد من الإجراءات.

 

وقالت وزارة الكهرباء، إن فرض تلك الإجراءات خاص بشهر رمضان الكريم، من خلال وقف الصيانات بشكل تام، عقب انتهاء صيانة جميع المحطات البالغ عددها نحو 168 وحدة توليد، بإجمالي قدرات تتعدى 32 ألف ميجاوات.

 

وأكد عدد من المسئولين أن الصيف المقبل سيشهد استقرارًا فى التيار الكهربائى، ولن تكون هناك انقطاعات، كما أن الشبكة القومية بها فائض من القدرات فى الوقت الحالى، موضحين أن الاستهلاك المرتقب خلال ذروة شهور الصيف يصل إلى31.5 ألف ميجاوات، فى الوقت الذى يبلغ فيه إجمالى إنتاج محطات الكهرباء نحو32.5 ألف ميجاوات حاليًا .

 

 

المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قال إن الوزارة اتخذت إجراءاتها وانتهت من برامج الصيانة لكل الوحدات البالغ عددها نحو168 وحدة توليد، موضحًا أن إجمالي قدرة الشبكة حاليًا يصل إلى 32 ألف ميجاوات، ولن يكون هناك أي انقطاعات.

 

وأضاف دسوقي في تصريحات صحفية، أن إجمالي الأحمال المتوقَّعة خلال شهور الصيف، لن يزيد على 31.5 ألف ميجاوات خلال ذروة الاستهلاك، ما يدل على وجود فائض في الإنتاج، منوهًا بضرورة قيام المواطنين بترشيد الاستهلاك.

 

الدسوقي أكد أن هناك تنسيقًا مستمرًّا مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المشروعات، لافتًا إلى أن أقصى كمية تحتاجها محطات الإنتاج من الوقود تصل لنحو 120 مليون متر مكعب غاز في شهري يوليو وأغسطس، بالإضافة إلى 25 ألف طن مازوت يوميًّا.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان