رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مصر تفاوض الصندوق العربي للإنماء لتمويل مشروعات كهرباء

مصر تفاوض الصندوق العربي للإنماء لتمويل مشروعات كهرباء

اقتصاد

صورة أرشيفية

مصر تفاوض الصندوق العربي للإنماء لتمويل مشروعات كهرباء

القاهرة - الأناضول 26 سبتمبر 2013 19:12

قال جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن وزارة الكهرباء ستجري مفاوضات الأسبوع المقبل مع مسؤولين من الصندوق العربي للإنماء لتمويل مشروعات للكهرباء.

وأضاف الدسوقي في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، أن وفدا من الصندوق يصل القاهرة يوم الأحد المقبل في زيارة تستغرق 10أيام لاستعراض مشروعات الكهرباء الجاري تنفيذها والمشروعات الجديدة.

وقال :" من المقرر إجراء مفاوضات حول مساهمة الصندوق في محطة أسيوط الجديدة جنوب البلاد والتي وافق الصندوق من حيث المبدأ على تمويل إقامتها بنحو 200 مليون دولار".

وبحسب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، تبلغ قدرة محطة أسيوط 650 ميجا وات، بتكلفة استثمارية تصل الى 700 مليون دولار.

وقال إن سيتم بحث موافقة الصندوق على المساهمة أيضا بنحو 100 مليون دولار في حصة مصر من تكلفة مشروع الربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية والتي تصل إلى 610 مليون دولار من إجمالي 1.5مليار دولار تكلفة المشروع.

وأضاف أن مؤسسات التمويل العربية تسهم في مشروعات قطاع الكهرباء المصري خلال الخطة الخمسية 2012/2017 بنحو 3.1 مليار دولار، من إجمالي 13 مليار دولار استثمارات قطاع الكهرباء خلال هذه الفترة.

وتضم هذه الصناديق الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، البنك الإسلامي للتنمية، الصندوق السعودي للتنمية، صندوق أبو ظبى للتنمية، صندوق الأوبك للتنمية، صندوق باديا ، صندوق الخليج العربي، وصندوق النقد العربي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان