رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شركات سياحة ألمانية تستأنف رحلاتها لمصر

شركات سياحة ألمانية تستأنف رحلاتها لمصر

اقتصاد

سياحة شاطئية - أرشيف

شركات سياحة ألمانية تستأنف رحلاتها لمصر

رويترز 25 سبتمبر 2013 13:45

قررت شركة توي الألمانية التابعة لتوي ترافيل - أكبر شركة سياحة في أوروبا، استئناف الرحلات لمصر بعد أن خففت وزارة الخارجية الألمانية تحذيراتها بشأن السفر إلى مصر.

 

وفي ظل الهدوء الذي يسود منتجعات البحر الأحمر أعلنت شركات سياحية من بينها توماس كوك ألمانيا، عزمها استئناف الرحلات مع اقتراب فصل الشتاء حتى قبل أن تغير الوزارة نصائحها بشأن السفر لمصر.

 

وغيرت الحكومة الألمانية نصيحتها يوم الأربعاء ولم تعد تطالب السائحين بالامتناع عن زيارة مصر كليا، واكتفت بمطالبتهم بتوخي الحذر ويشمل ذلك الرحلات لمنتجعات البحر الأحمر.

 

كان العديد من شركات السياحة أوقفت رحلاتها لمصر في أعقاب أعمال العنف التي اندلعت في يوليو تموز وأغسطس آب، ونصحت حكومات مواطنيها بعدم السفر لمصر لتمضية العطلات.

 

وتسهم السياحة بنحو 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر ويتوافد على البلاد سائحون من روسيا وبريطانيا وألمانيا خلال فصل الشتاء في أوروبا للتمتع بالطقس الدافئ.

 

وهَوَى دخل السياحة إلى 1.67 مليار دولار في الربع الثاني من العام بانخفاض 663 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي حسب بيانات البنك المركزي الصادرة يوم الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان