رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تراجع أسعار النفط مع بداية تعاملات الأسبوع

تراجع أسعار النفط مع بداية تعاملات الأسبوع

اقتصاد

حقول النفط - أرشيفية

تراجع أسعار النفط مع بداية تعاملات الأسبوع

وكالات 02 مايو 2016 08:51

تراجعت بشكل طفيف أسعار خام برنت مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الإثنين، مع بقائها فوق حاجز 45 دولاراً للبرميل تزامناً مع استمرار ارتفاع الطلب على الوقود.

 

وتراجعت أسعار النفط اليوم، بفعل عمليات بيعية هدفها في المقام الأول جني أرباح الصعود الكبير الذي شهده سعر البرميل نهاية الأسبوع الماضي، والذي وصل إلى 48.6 دولار.


وقال الخبير النفطي فوزي عبد الله إن أسواق النفط بدأت ولو بشكل متذبذت تبعث برسائل طمأنة للمنتجين والمتعاملين، بعد شهور سجلت خلالها الأسعار أدنى مستوياتها منذ 13 عاماً.


وأضاف خلال اتصال مع الأناضول من دبي، "خلال الشهور الثلاثة الماضية سجلت أسعار النفط الخام أدنى مستوياتها في 13 عاماً عند 26 دولاراً للبرميل، وأعلى سعر في 6 شهور إلى 48.6 دولاراً".


وبحلول الساعة (07:56 بتوقيت غرينتش)، هبط سعر برميل خام القياس العالمي مزيج برنت إلى 46.9 دولاراً نزولاً من أسعار افتتاح تعاملات اليوم البالغة 47.35 دولاراً.

ويأتي صعود أسعار النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من فشل اجتماع الدوحة الذي عقد في 17 من الشهر الماضي في الدوحة بتثبيت أسعار النفط عند مستويات يناير الماضي، بحضور كبار المنتجين على أن يعقد اجتماع آخر الشهر القادم (لم يحدد موعده).


وواصل الذهب تسجيل أسعار مرتفعة للأسبوع الثالث على التوالي، تزامناً مع استمرار هبوط الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي أمام سلة العملات الأخرى.


واقتربت أسعار المعدن الأصفر من 1300 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم وهو أعلى سعر في 15 شهراً، لتبلغ 1297.20 دولاراً بحلول الساعة (08:00 بتوقيت غرينتش)، صعوداً من سعر افتتاح تعاملات اليوم البالغة 1292 دولاراً.


ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً، في حالة المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، ويتجه إليه المتعاملون رغم عدم تحقيقه فوائدة مالية، على عكس الاستثمار بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان