رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تدرس إنشاء خطوط ملاحية جديدة مع إيطاليا

مصر تدرس إنشاء خطوط ملاحية جديدة مع إيطاليا

اقتصاد

منير فخرى عبدالنور

لتعزيز التجارة البينية..

مصر تدرس إنشاء خطوط ملاحية جديدة مع إيطاليا

متابعات 25 سبتمبر 2013 12:34

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستعمل خلال الفترة المقبلة على إعادة تشغيل خط المرور بين الموانئ المصرية والإيطالية وإنشاء خطوط ملاحية جديدة بين البلدين لسرعة انتقال الأفراد والبضائع والصادرات المصرية خاصة السلع الزراعية إلى الأسواق الإيطالية، وكافة الأسواق الأوروبية الأخرى، مما يسهم في تقليل التكلفة وزيادة القدرة التنافسية ومضاعفة الصادرات المصرية داخل هذه الأسواق.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على الاستفادة من التكنولوجيا العالمية الجديدة وتسهيل نقلها إلى الصناعة المصرية وإزالة كافة العوائق الفنية التي تواجه نقل هذه التكنولوجيا .

 

جاءت هذه التصريحات قبيل مغادرة الوزير متوجها لإيطاليا حيث يقوم بزيارة سريعة ومكثفة تستغرق يومين يبحث خلالها سبل زيادة مجالات التعاون التجارى والاقتصادى المشترك بين مصر وإيطاليا .

 

وأوضح أحدث تقرير لمكتب التمثيل التجارى بروما، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تشهد تطورا ونموا كبيرا حيث بلغت عدد المشروعات الاستثمارية الإيطالية في مصر 789 مشروعا، حتى يونيو 2012 باستثمارات 16 مليار دولار و654 مليون دولار في قطاعات الصناعة والبنوك والتمويل والخدمات والسياحة والبترول.

 

وأفاد التقرير أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ مليار و295 مليون يورو، وذلك خلال الفترة من يناير – مارس 2013 ، كما بلغت قيمة الصادرات المصرية لإيطاليا 537 مليون يورو خلال نفس الفترة بينما بلغت الواردات المصرية من إيطاليا 758 مليون يورو خلال الفترة من يناير – مارس 2013.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان