رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«مسافرون»: إنشاء صندوق بـ4 مليارات جنيه يُقيل «السياحة» من عثرتها

«مسافرون»: إنشاء صندوق بـ4 مليارات جنيه يُقيل «السياحة» من عثرتها

اقتصاد

عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم

مطالبة بإعلان نتائج «كونترول ريسكس»..

«مسافرون»: إنشاء صندوق بـ4 مليارات جنيه يُقيل «السياحة» من عثرتها

أحمد بشارة 01 مايو 2016 13:27

قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إنه يجب الإعلان عن ما توصلت إليه شركة «كونترول ريسكس» المسؤولة عن مراجعة إجراءات تأمين المطارات المصرية، لإخبار العالم عن ما قدمته مصر من أعمال لتوفير أكبر قدر من الدقة والآمان.


وأرجع «عبداللطيف» سبب طلبه إلى تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، الذي أكد فيها أن مصر مازالت غير آمنة على استقبال السائحين الروس رغم المحاولات المصرية لتأمينهم، وأيضًا بعد التصريحات المنسوبة لوكالة «نوفستي» الروسية والتي قالت إن مطار شرم الشيخ  حقق 10 مطالب من جملة 14، ويجب تغيير نظام المراقبة بالفيديو، وتحديث أجهزة الكشف عن المعادن والماسح الضوئي للآشعة السينية حتى يتم تحقيق جميع المطالب.

وتساءل رئيس جمعية مسافرون «لماذا كل هذا التأخير في صدور تقرير كنترول ريسكس الذي كان منتظرًا ظهوره في أبريل الماضي، وحتى الآن لم ير النور، ما جعل الباب مفتوحًا على مصراعيه للتكهنات والقلق من نتيجة التقرير مع طول الوقت لعمل الشركة رغم أن كل التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين تؤكد أن الوضع جيد».

وطالب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، بالانتهاء من مراجعة تأمين المطارات وتوفير الاشتراطات المطلوبة حتى تعود السياحة الأوروبية إلى مصر؛ لأن الاحصائيات تؤكد تراجع السياحة الوافدة لمصر بنسبة 40% خلال الربع الأول من العام الحالي؛ نتيجة لتراجع السياحة الروسية عقب سقوط طائرتها أكتوبر الماضي  فوق أراضي سيناءعلمًا بأن هناك 3 ملايين سائح روسي كانوا يزورون مصر سنويًا.

وأوضح أنه في ظل انحسار السياحة عن مصر، وعدم وقوف الحكومة بجانب المنشآت الفندقية والسياحية كما يجب، فإن مئات الفنادق أغلقت أبوابها بمختلف المدن السياحية، وتم تسريح العديد من العاملين في قطاع السياحة.

وناشد، الحكومة، بإنشاء صندوق برأسمال 4 مليارات جنيه؛ لدعم المنشآت الفندقية التي تحتاج إلى صيانة أو استكمال إنشاءات أو متعثرة في سداد قروض، وتوفير أجور العاملين بالقطاع حتى لا يتم تسريحهم، وتأجيل مستحقات التأمينات لحين عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، وإعفاء المنشآت المتعثرة من سداد الضرائب في ظل الظروف القاسية عليهم.

ودعا رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء إلى استغلال فوز مدينة شرم الشيخ بلقب «أفضل واجهة سياحة عام 2015»، في أوسكار المركز العربي للإعلام بدبي، في عمل حملة دعائية وتسويقية كبرى لها، خاصة في دول أمريكا الجنوبية وشرق أسيا والوطن العربي؛ لجلب أكبر قدر من السياح بهذه الدول في ظل الحظر المفروض من السياحة الأوروبية على مصر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان