رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المنير: اتفاق مبدئي مع منظمة التعاون والتنمية لمكافحة التهرب الضريبي

المنير: اتفاق مبدئي مع منظمة التعاون والتنمية لمكافحة التهرب الضريبي

اقتصاد

عمرو المنير.. نائب وزير المالية المصري

المنير: اتفاق مبدئي مع منظمة التعاون والتنمية لمكافحة التهرب الضريبي

محمد علي 01 مايو 2016 13:26

قال عمرو المنير نائب وزير المالية، إن مسئولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، رحبوا خلال لقائهم مع وفد وزارة المالية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بتوقيع اتفاق تعاون مع مصر لتبادل المعلومات والبيانات والخبرات في مجال مكافحة الممارسات الضريبية الضارة خاصة التجنب الضريبي الدولي.


وأضاف، في بيان له اليوم، أن الدكتور عمر الجارحي وزير المالية ناقش مع قيادات المنظمة اتفاق مبدئي لتبادل المعلومات والبيانات لمكافحة التهرب الضريبي إلي جانب الحصول علي مساعدة فنية لتطوير التشريعات الضريبية وإصلاح الإدارة الضريبية، بما يتماشي مع المعايير العالمية، خاصة فيما يتعلق بتطبيقات الضريبة علي القيمة المضافة واستحداث نظام ضريبي لمحاسبة المنشات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، هي منظمة دولية مكونة من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية، واقتصاد السوق الحر، نشأت في سنة 1948 عن منظمة التعاون الاقتصادي الأوروبي العملية، وبعد فترة تم توسيعها لتشمل عضويتها بلدان غير أوروبية، وفي سنة 1960 تم إصلاحها لكي تكون منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وتمنح المنظمة فرصة للحكومات بهدف مقارنة التجارب السياسة والبحث عن إجابات للمشاكل المشتركة، وتحديد الممارسات الجيدة وتنسيق السياسات المحلية والدولية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان