رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المالية: قريبًا.. التصالح مع الممولين وديًا لإنهاء المنازعات الضريبية

المالية: قريبًا.. التصالح مع الممولين وديًا لإنهاء المنازعات الضريبية

اقتصاد

عمرو المنير نائب وزير المالية

المالية: قريبًا.. التصالح مع الممولين وديًا لإنهاء المنازعات الضريبية

محمد علي 01 مايو 2016 12:15

أعلن عمرو المنير نائب وزير المالية، عن إعداد الوزارة لمجموعة من القواعد والأسس القانونية لتطبيقها علي حالات الخلاف مع ممولي الضرائب، من أجل إنهاء أكبر عدد ممكن من المنازعات الضريبية بالتصالح مع الممولين وديًا، سواء كانت منظورة أمام القضاء أو في لجان الطعن أو اللجان الداخلية بمأموريات الضرائب المختلفة.

 

وأوضح المنير، في بيان له، أنه سيتم الاعلان قريبا عن تلك القواعد لبدء تطبيقها بالفعل لغلق هذا الملف، وذلك في اطار سياسة يتبناها وزير المالية عمرو الجارحي تركز علي تطوير العمل الضريبي وصقل مهارات العاملين في مجالي الفحص والربط الضريبي ليتم بصورة احترافية مع البعد عن التقديرات الجزافية، وإرساء الالتزام الطوعي لدي المواطنين بأداء الضرائب المستحقة وبما يدعم مناخ ممارسة الأعمال بمصر.

وأشار وزير المالية إلى أن السياسة المالية للحكومة تركز علي تعزيز الايرادات الضريبية للدولة من خلال توسيع قاعدة المجتمع الضريبي بالاستناد إلي نشاط اقتصادي قوي وليس بالجباية أو بتقديرات جزافية غير صائبة علي ممولي الضرائب.

ونوه إلى أن تحقيق المزيد من الموارد العامة سيسهم في تحسين كفاءة الخدمات العامة خاصة التعليم والصحة وخفض عجز الموازنة وبالتالي نسبة الدين العام للناتج المحلي الإجمالي.

كان الوزير أعلن أن نسبة مساهمة الإيرادات الضريبية في الناتج المحلي الإجمالي لمصر تبلغ 13% فقط، بما فيها الإيرادات من الجهات السيادية، مقابل نسبة تتراوح بين 19 و20% في الدول ذات الاقتصاد الشبيه بالاقتصاد المصري. 

اقرأ أيضًا..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان