رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الضرائب: مد العمل بالمأموريات لتلقى إقرارات الشركات حتى 3 مايو

الضرائب: مد العمل بالمأموريات لتلقى إقرارات الشركات حتى 3 مايو

اقتصاد

عبد المنعم مطر.. رئيس مصلحة الضرائب

الضرائب: مد العمل بالمأموريات لتلقى إقرارات الشركات حتى 3 مايو

محمد علي 01 مايو 2016 09:25

قررت مصلحة الضرائب المصرية، استمرار العمل بجميع المأموريات الضريبية علي مستوي الجمهورية، في تلقي الاقرارات الضريبية، حتى الثلاثاء المقبل، 3 مايو الجاري، بدلا من 30 إبريل، وذلك تيسيرًا علي ممولي الضرائب.


وناشدت المصلحة برئاسة عبدالمنعم مطر، الأشخاص الاعتبارية (الشركات) بسرعة تقديم الإقرارات الضريبية، وضروره الالتزام الطوعي بموعد تقديم الإقرارات حتي لايتعرضوا لتطبيق القانون.

وقال عبد المنعم مطر إنه تم مد العمل بالمأموريات إلى 3 مايو الجاري، نظرا لظروف الأعياد والمناسبات، ودعمًا من المصلحة للممولين الشرفاء الملتزمين وتيسيرا عليهم، حيث أن المجتمع المصري يعول عليهم في الالتزام بسداد الضريبة، في موعدها دعما للاقتصاد الوطني والبنية التحتية.

ووجه رئيس المصلحة جميع المناطق والماموريأت الضريبية بمتابعة مأموري الضرائب وضرورة مساعدة الممولين في تقديم الإقرارات الضريبية ومراجعتها أولاً بأول.

وقرر مطر إنشاء غرفة عمليات لمتابعة الإقرارات الضريبية للأشخاص الاعتبارية والتيسير عليهم في تقديم اقراراتهم، وحل كافة العقبات التي تواجههم والتيسير عليهم،  في إطار القانون من أجل دعم الاقتصاد الوطني ونجاح منظومة الضرائب المصرية.

كان عبد المنعم مطر أعلن الخميس الماضي عن تحقيق 200 مليار جنيه من حصيلة ضريبة المبيعات والدخل، مقارنة بتحقيق 215 مليار جنيه في 30 أبريل 2015.

وأضاف مطر، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن حصيلة موسم الإقرارات الضريبية، أن المصلحة تسعى إلى تحقيق زيادة 15% بنهاية الموسم، لتصل إلى 225 مليار جنيه.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان