رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«شباب الأعمال» تعرض استرتيجيتها لتنشيط السياحة على وزير الطيران

«شباب الأعمال» تعرض استرتيجيتها لتنشيط السياحة على وزير الطيران

اقتصاد

أحمد مشهور، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال

«شباب الأعمال» تعرض استرتيجيتها لتنشيط السياحة على وزير الطيران

أحمد بشارة 29 أبريل 2016 13:39

التقى وفدًا من الجمعية المصرية لشباب الأعمال، برئاسة أحمد مشهور، وزير الطيران المدني، شريف فتحي، وبحث الجانبين فرص التعاون مع الجمعية، والخروج بأجندة مشتركة تهدف إلى مساندة ودعم خطة الدولة في القطاع السياحي.


وقال الوفد إنه من الضروري إعداد حملة تهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمع المصري عن أهمية الحفاظ على سمعة مصر السياحية، حتي تزيد نسبة تكرار الزيارة لمصر، ما يساهم في جعل السائح الأجنبي هو أداة للتسويق للسياحة المصرية، ويعد ذلك من أقوى سبل التسويق، بالتزامن مع وضع خطة لتدريب العاملين في السياحة والفنادق على كيفية التعامل مع السائح وفقاً للمعايير العالمية.

وأضاف الوفد أن هذه الخطة يتمل إعدادها، من خلال مبادرة «اشتغل»، التي تهدف إلى تدريب العمالة وفقًا لمتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى سد الفجوة بين نسبة البطالة التي تتزايد وبين سوق العمل الفعلي طبقًا لمتطلبات أصحاب العمل، وتستهدف تلك المبادرة بالأخص العمالة الفنية في العديد من القطاعات التي من أهمها السياحة والفنادق.

وأوضح أحمد مشهور، رئيس الجمعية، أن الجمعية تعمل تعمل مبادرات أخرى بخلاف «اشتغل» مثل مبادرة «علامة القطن المصري» ومبادرة «مكافحة الفساد»، لافتًا إلى ضرورة تحقيق فكرة شركاء النجاح بين مجتمع الأعمال والحكومة؛ لضمان تحقيق تعاون مثمر بين الكيانين للنهوض بالحالة الاقتصادية للبلاد.

وأكد «مشهور» أن الجمعية مستعدة أن تكون هي منصة لمساندة الحكومة في وضع الخطة الإستراتيجية للتنشيط السياحة المصرية والتسويق لها خارجيًا، وتحقيق التعاون مع كل من «وزارة السياحة، وزارة الطيران» لدعم تلك الخطة وتنفيذها، فضلًا عن إعداد لجنة السياحة بالجمعية تصورها حول خطة تنشيط وتسويق السياحة، وعرضها على وزير الطيران.

وأشار إلى أن الجمعية تتبنى عقد لقاءات مع مجموعة الوزراء لعرض خبرات أعضاء الجمعية لمساندة الدولة وخططها، وليس فقط تقديم الانتقادات للحكومة بشكلٍ عام، مؤكدًا أن الوزير رحب بالمبادرة، مؤكدًا على ضرورة تحقيق ذلك التعاون بين الحكومة ومجتمع الأعمال؛ للخروج بخطة عملية تقوم على دراسة واقعية للموقف الحالي لمصر، ودراسة سبل تنفيذ تلك الخطة بطرق علمية للتوصل للأهداف المرجوة.

وتحدث عماد فريد، رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية، عن بعض نقاط خطة عمل اللجنة للمساهمة في تنشيط السياحة في مصر، التي من أهم عوامل التأثير عليها هو منظومة الطيران المدني والمطارات التي كان لها التأثير الأكبر على السياحة في الفترة الأخيرة.

ولفت محمد منتصر، نائب رئيس لجنة السياحة والطيران، إلى أن الخطة تشمل السماوات المفتوحة لمطارات آخرى غير مطار القاهرة، مثل مطار القطامية «تحت الإنشاء»، بالإضافة إلى  تنشيط السياحة من خلال عدد من النقاط يأتي على رأسها وضع مصر على خريطة المؤتمرات العالمية، والعمل على تنظيم المعارض الدولية والأحداث الرياضية الدولية، بالتعاون مع الأجهزة الإعلامية المختلفة للعمل على حملة دعائية حديثة؛ لتحسين صورة مصر وجذب السائحين، ومنها دعوة القنوات الأجنبية لإذاعة حلقات من برامجهم الشهيرة في مصر كأحد سبل التسويق.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان