رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

برنت قرب أعلى مستوى في 6 شهور

برنت قرب أعلى مستوى في 6 شهور

اقتصاد

ارتفاع أسعار خام برنت

برنت قرب أعلى مستوى في 6 شهور

وكالات 29 أبريل 2016 13:14

صعدت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة، عند أعلى مستوياتها في 6 شهور مسجلة 48 دولاراً مع ارتفاع الطلب على الوقود حول العالم، وتقاير دولية حول بدء خروج النفط من أزمة الهبوط.

 


وبحسب متعاملين، فإن ارتفاع الطلب على الوقود وتخوفات المستهلكين من إمكانية تنفيذ اتفاق لتثبيت الإنتاج خلال يونيو المقبل، دفع أسعار الخام إلى مستويات لم تسجل منذ مطلع نوفمبر الماضي.


وبحلول الساعة (10:00 بتوقيت غرينتش)، وصل سعر خام القياس العالمي تسليم يونيو/حزيران إلى 48.15 دولاراً للبرميل صعوداً من أسعار إغلاق الأمس البالغ 47.77 دولاراً.

ورغم ارتفاع أسعار النفط الخام، ما تزال الأسواق العالمية تعاني من تخمة المعروض ومحدودية الطلب، خاصة مع استمرار إيران لرفع إنتاجها عقب رفع العقوبات عنها منتصف يناير الماضي، واستمرار السعودية في رفع الإنتاج.


في المقابل، واصلت أسعار الذهب تسجيل مستويات مرتفعة، قرب أعلى مستوى لها في 14 شهراً، مع هبوط محدود للدولار أمام سلة العملات الأجنبية.


وبحلول الساعة (10.59 بتوقيت غرينتش) ارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر إلى 1280.65 دولاراً للأوقية (الأونصة)، صعوداً من سعر إغلاق الخميس البالغ 1266.4 دولاراً.


وسجل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي أكبر خسائر لهما أمس الخميس، منذ أكثر من 5 أعوام، ما دفع بالذهب إلى مستويات مرتفعة جديدة، وصعد 14 دولاراً في يوم واحد.


وصعد الذهب بنسبة 12.8٪ منذ مطلع العام الجاري، ليستعيد دوره كملاذ آمن للمتعاملين، بعد تراجع أسواق الأسهم العالمية، وتخوفات الاقتصاد العالمي.


ويعتبر الذهب ملاذاً آمناً، في حالة المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، ويتجه إليه المتعاملون رغم عدم تحقيقه فوائدة مالية، على عكس الاستثمار بالدولار الأمريكي.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان