رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رغم القبضة الأمنية.. قفزة جديدة للدولار

رغم القبضة الأمنية.. قفزة جديدة للدولار

اقتصاد

قزة جديدة لأسعار الدولار

رغم القبضة الأمنية.. قفزة جديدة للدولار

محمد موافي 29 أبريل 2016 11:12

 رغم القبضة الأمنية من جانب مباحث الأموال العامة و الحملات التفتيشية  من البنك المركزى لظبط المتعاملين بالسوق الموازى، إلا أن  أسعار الدولار داخل السوق السوداء خلال تعاملات، اليوم الجمعة، قفزت  ليسجل  الدولار حوالي 10.90 جنيه للشراء ، 11 جنيه للبيع ، وسط حالة هدوء نسبي في التعاملات بعد شطب أكثر من 9 شركات على مدار الأسابيع الماضية.

 

وتوقع متعاملون بالسوق الموازي، استمرار ارتفاع الدولار داخل السوق  الموازى بالتزامن مع هدوء الحملات التفتيشية من جانب البنك المركزي، مؤكدين استمرارية الصعود لنقص المعروض داخل الأسواق من الورقة الخضراء.

 

وقال ابراهيم عبد الحي، متعامل بالسوق السوق السوداء، إن الأسعار في حالة زيادة منذ أكثر من ثلاثة أيام بعدما تراجع سعره خلال الفترة الماضية بفعل الوديعة الإماراتية  البالغة 2 مليار دولار التى جاءت في وقت صعب خاصة بعد ارتفاع الدولار لمستويات غير مسبوقة.

 

وأكد لـ"مصر العربية" أن زيادة معدل التفتيش من البنك المركزى والأموال العام جعلت الصرافات تتعامل بحذر تخوفا من قرارات الشطب والإغلاق التى طالت العديد من المتعاملين خلال الفترة الماضية نتيجة التورط في التلاعب بأسعار الدولار.

 

وأرجع الخبير المصرفي محمد عبد الهادي استاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، ارتفاع الدولار داخل السوق السوداء لزيادة معدل المضاربات من جانب بعض مستورى السلع الأساسية والسلع المكملة بالتزامن مع اقتراب دخول شهر رمضان، مشيرا إلي أن هناك سلع مكملة كالياميش وغيرها تستنزف كميات كبيرة من الموراد

النقدية الأجنبية.

 

وأشار لـ"مصر العربية" أنه من زاد الأمر سوءا تراجع إيرادات قناة السويس وتراجع السياحة لـ 500 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، موضحا أن زيادة الاستثمارات الأجنبية والعمل على تشجيع المستثمرين يعتبر الحل السحري لقضاء على نقص المعروض بالسوق الموازى – على حد قوله.

 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان