رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المالية: نستهدف تحقيق المعدلات العالمية للحصيلة الضريبية

المالية: نستهدف تحقيق المعدلات العالمية للحصيلة الضريبية

اقتصاد

د. عمرو الجارحي.. وزير المالية المصري

في مؤتمر الحصيلة الضريبية بنادي كبار المملولين..

المالية: نستهدف تحقيق المعدلات العالمية للحصيلة الضريبية

محمد علي 28 أبريل 2016 14:28

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن وزارة المالية تستهدف في سياستها طويلة الأجل الوصول إلى النسب العالمية فى تحصيل الضريبة، والتى تتراوح بين 20 إلى 25% من الناتج الإجمالي القومي.


وأضاف المنير، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن حصيلة موسم الإقرارات الضريبية، أن النسب العالمية لن تتحقق في مصر، إلا بإصلاح المنظومة الضريبية، التى يترتب عليها الوصول إلى المعدلات المستهدفة، وتقليل عجز الموازنة.

وأوضح أن الوزارة تستهدف توسيع القاعدة الضريبية، لضمان تطبيق العدالة الضريبية، عبر تطبيق الضريبة على الاقتصاد غير الرسمي، وضمه إلى المظلة الضريبية، ومكافحة التهرب الضريبي.

ونوه إلى أن المالية تستهدف أيضا، تطبيق حوافز ضريبية وإعفاءات للملتزمين، لتشجيع الممولين على سداد ضرائبهم، والعمل على تطوير الإدارة الضريبية.

وأشار إلى أن الضرائب العقارية والمهن الحرة، حققت أرقاما ضئيلة هذا الموسم، حيث وصلت الضرائب العقارية إلى ما بين 300 إلى 400 مليون جنيه، فيما حققت ضرائب المهن الحرة 500 مليون جنيه، دون أن يوضح نسبة ما تم تطبيقه من المستهدف، أو مقارنته بحصيلة العام الماضي.

وكان عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصري، أعلن تحقيق 200 مليار جنيه من حصيلة المبيعات والدخل حتى اليوم الأربعاء مقارنة بتحقيق 215 مليار جنيه في 30 أبريل 2015، مضيفا أن المصلحة تسعى إلى تحقيق زيادة 15% بنهاية شهر أبريل لتصل الحصيلة إلى 225 مليار جنيه، فيما يبلغ المستهدف 342 مليار جنيه.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان