رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر والسعودية تطرحان مناقصة لاختيار استشاري الربط الكهربائي

مصر والسعودية تطرحان مناقصة لاختيار استشاري الربط الكهربائي

اقتصاد

أرشيفية

مصر والسعودية تطرحان مناقصة لاختيار استشاري الربط الكهربائي

24 سبتمبر 2013 16:46

قال جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن اللجنة المصرية السعودية المعنية بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين، اتفقت على قائمة مختصرة من الشركات والمكاتب العالمية، لطرح مناقصة محدودة لاختيار استشاري المشروع من بين هذه الشركات.

 

وأضاف الدسوقي، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، أن اللجنة حددت خلال اجتماع بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضي، قائمة تضم 15 استشاري عالمي من بين 20 استشاري.

 

ورفض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، الكشف عن أسماء الشركات التي تضمنتها القائمة، إلا أنه قال إنها تضم جنسيات إيطالية وفرنسية وكندية وبلجيكية.

 

وقال:" تم وضع معايير محددة لاختيار هذه القائمة، منها أن تكون الشركات لديها الخبرات المناسبة، لاسيما في تكنولوجيا التيار المستمر المستخدمة في المشروع والمشاركة في مشروعات مماثلة".

 

وأضاف أن الموعد النهائي لطرح المناقصة سيتحدد خلال أسبوع ولن يتجاوز أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

ووقعت حكومتا السعودية ومصر مطلع يونيو/حزيران الماضي اتفاقا للربط الكهربائي بين البلدين، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار دولار، تبلغ حصة مصر منها 610 ملايين دولار، حسب وزارة الكهرباء المصرية.

 

ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع عام 2016، علي أن تتم إجراء اختبارات التشغيل بداية 2015، حسب الاتفاق الموقع بين البلدين.

 

ويستهدف المشروع تبادل حوالي 3000 ميجا وات من التيار الكهربائي وقت الذروة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان